تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار تكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها من التبوير أو البناء،

تابع كلًا من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود محافظة الإسماعيلية المستمرة في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، من أجل التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعدي.

حيث نفذت الوحدات المحلية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، عدة حملات مكبرة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وقد أسفرت الحملات اليوم عن إزالة ٤٢ حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمساحة ١٠ فدادين و١٨ قيراطًا، وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات السابق ذكرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا وقد أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بأنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي وكل من يثبت تورطه، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

ومن الجدير ذكره، أن محافظ الإسماعيلية كان قد وجَّه رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بأي تعدٍّ على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد، مشيرًا إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية التعديات على الأراضي الزراعية إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التصدي بكل حزم لملف التعدیات على الأراضی الزراعیة الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

«3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لانطلاق الموجة الـ23 من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو المقبل، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

مناقشة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات

وعقد المحاظ اجتماعا موسعا لمناقشة كافة الاستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وضع خطة متكاملة لرصد حالات البناء المخالف

وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا على ان المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ