شارك وزير الداخلية، اللواء “عصام أبوزريبة”، في الاجتماع العادي الخامس لمجلس وزراء الحكومة للعام الحالي، برئاسة رئيس الحكومة، الدكتور “أسامة حماد”، ونائبه “سالم الزادمة”، وجميع وزراء الحكومة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع ذات الطابع السياسي والخدمي.

وأكد وزير الداخلية في كلمته خلال الاجتماع، على سعي وزارة الداخلية للقيام بمهامها المناطة بها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإصدار وتنفيذ عدة قرارات إدارية ومالية في هذا الصدد.

وأثناء الاجتماع، استعرض الوزير القرارات الإدارية التي اتخذتها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية، التي تضمنت تأمين المناطق الجنوبية وتفعيل مكاتب شؤون المرأة وحماية الأسرة والطفل في المديريات، بالإضافة إلى تشكيل غرف أمنية في المنطقة الشرقية وهيكلة مديريات الأمن في المناطق.

وتم أيضًا استعراض القرارات المالية التي تم اتخاذها، بما في ذلك دعم الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن في المناطق الغربية والجنوبية والشرقية بالأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي أجرتها الوزارة للمديريات والأجهزة الأمنية.

وتم خلال الاجتماع عرض كتاب الوزير رقم “س.ش (97)” والمؤرخ في 3 سبتمبر 2023، والذي يتعلق بإنشاء كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير العلوم الأمنية في جميع مجالاتها وتخصصاتها.

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية

ملفات عديدة تنتظر «المحافظ الجديد للإسكندرية»، وسط ترقب أهالي عروس البحر الأبيض المتوسط، لمن يتولى الحقيبة الجديدة، خلال التغيير الوزاري المرتقب، والمقرر إعلانه رسميًا غدًا الأربعاء.

 

ميار أيمن، إحدى فتيات الإسكندرية طالبة بالمعهد العالي للإعلام، ترى أن الإسكندرية لا زالت تحتاج لتحسين البنية التحتية، من خلال الاهتمام بالطرق، وتطوير وسائل النقل العام، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي.

تطوير النظافة والرعاية الصحية في الإسكندرية 

وأضافت لـ«الوطن»، أن المدينة الساحلية بحاجة ماسة إلى النظافة أيضا من خلال تعزيز جهود النظافة في الشوارع والمناطق العامة، ناهيك عن الخدمات الصحية عبر تحسين المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير رعاية طبية عالية الجودة.

 

وشددت على أهمية ضرورة تطوير المدارس والمرافق التعليمية، ودعم المعلمين والطلاب وتوفير بنية تحتية جيدة بالإضافة إلى وضع خطط مستدامة للتطوير العمراني وضبط العشوائيات.

الاهتمام بمناطق الإسكندرية الداخلية

فيما طالبت عايدة الشيمي، ربة منزل من الإسكندرية، بضرورة الاهتمام بالمناطق الداخلية في المدينة الساحلية على غرار منطقة فرعون من خلال رصف الطرق وتعزيز الأمن والسلامة.

وأشارت إلى ضرورة الحفاظ على البيئة الساحلية ومعالجة التلوث، كما طالبت بأهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن تحقيق هذه الأولويات سيسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين في الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أتمنى للحكومة الجديدة النجاح والشكر للأعضاء والمحافظين السابقين
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة