عدن(عدن الغد)خاص.

دشن صباح اليوم المهندس قائد راشد أنعم مدير عام صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن ، حملة رفع المخلفات من  شارع العريش الرابط بين جولة النصر وخط العريش القديم المؤدي الى محطة العاقل والذي بات معلقاً منذُ أكثر من 7 أعوام بمخلفات البناء التي عرقلت حركة السير وتغيير خط السير بخط العريش الجديد.

ويأتي فتح الشارع  تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس ،وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية وقيادة الأولوية التي تقع مقراتها  بمحاذات الخط ، وذلك لتوسعة خطوط السير وتسهيل حركة سائقي المركبات وتخفيف الازدحام وتنقلات المواطنين وعلى وجه الخصوص سكان حي العريش .

ويتابع المهندس قائد  راشد انعم مدير عام صندوق النظافة ، نشاط الحملة بشكل يومي من رفع الأتربة والحواجز الاسمنتية وقشط المخلفات المنتشرة على طول الشارع بواسطة السنكوحة ، ونقلها إلى مقلب بئر النعامة الواقع في البريقة خارج المدينة ، إضافة إلى تكليف عدداً من عمال صندوق النظافة بعمل حملة برش الأتربة يدوياً لأجل ظهور الشارع نظيفاً بالصورة التي يستحقها .

وأشاد سكان حي العريش بالجهود التي يقوم بها صندوق النظافة من فتح الخطوط المغلقة منذُ سنوات الأحداث التي شهدتها مدينة عدن قبل 7 أعوام ، حيث وان حملة فتح الشوارع المغلقة سوفا تسهل لهم الكثير في تنقلاتهم اليومية ، معبرين عن سعادتهم في هذا الإنجاز الخدمي الذي أعاد الحياة إلى شارع حيهم بعد أن بات مهجوراً وملئ بمخلفات البناء العشوائي .

من*عدنان الجعفري 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق النظافة

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: التغييرات الوزارية لاقت قبولا كبيرا في الشارع المصري

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الحكومة السابقة أدت مهمة صعبة وشاقة، في ظروف استثنائية، خاصة بعد أزمة كورونا، والدخول في الحرب الروسية الأوكرانية، وصولا إلى الحرب على قطاع غزة، إذ تحملوا أعباءً ضخمة للغاية، بهدف الوصول لأفضل وضع يناسب المواطن المصري.

التغييرات الوزارية

أضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلامية جاسمين طه عبر فضائية «DMC»، أن التغييرات الوزارية التي جرى إعلانها صباح اليوم، والذين أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاقت قبولا كبيرا للغاية في الشارع المصري، سواء على مستوى الأسماء التي تم اختيارها وإسناد المهمة لها، أو المحافظين الذين تولوا المسؤولية في حركة هي الأكبر منذ 10 سنوات.

أهمية إسناد المهمة للشباب

وتابع: «نتوقف أمام وجوه مازالوا في الأربعينيات من عمرهم، يتولون مسؤولية كبيرة في دولة محورية بحجم مصر، وهذا يعد تعبيرا عن نظرة الدولة لقطاع عريض من الشباب المصري، الذي يمثل النسبة الأكبر في التعداد السكاني للشعب المصري، الذي يتجاوز 110 ملايين نسمة تقريبا».

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • مصطفى عمار: التغييرات الوزارية لاقت قبولا كبيرا في الشارع المصري
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث