تعمل شركة الفضاء التجارية الصينية "جالاكسي سبيس" على تطوير جيل جديد من الأقمار الاصطناعية للاتصالات، من أجل دعم اتصالات النطاق العريض للهواتف المحمولة المتصلة مباشرة بالأقمار الاصطناعية، حسب صحيفة "العلوم والتكنولوجيا" اليومية الصينية، اليوم الأربعاء.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شيوي مين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "جالاكسي سبيس"، عن حدث للنظام الإيكولوجي الدولي لصناعة معلومات الفضاء الجوي 2023، في بلدية تشونغتشين بجنوب غرب الصين، إن القمر الاصطناعي لديه تصميم على شكل سجادة.

وأضاف شيوي أنه "سيتم تركيب هوائيات الاتصالات والألواح الشمسية على القمر الاصطناعي"، مشيرا إلى أنه "نوع من الأقمار الاصطناعية للاتصالات التي تجمع بين هوائيات المصفوفة المرحلية والجناح الشمسي".

وسيحتوي القمر الاصطناعي على نظام طاقة قوي لتسهيل نقل الإشارات.

وفي الوقت نفسه، يظهر إنشاء البنية التحتية الفضائية اتجاها نحو التطوير على مدار منخفض وواسع النطاق ومنخفض التكلفة، ما خلق فرصا لشركات الفضاء التجارية.

يذكرأن الحدث الذي أقيم يومي أمس وأمس الاول (الاثنين والثلاثاء)، اجتذب 434 شركة و67 مؤسسة من داخل الصين وخارجها، لمناقشة تطوير صناعة معلومات الفضاء الجوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة صينية الأقمار الاصطناعية الألواح الشمسية الرئيس التنفيذي لشركة وكالة أنباء الصين

إقرأ أيضاً:

شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)

أعلنت شركة Space Pioneer الصينية أنها أجرت تجربة غير ناجحة على صاروخها الفضائي الجديد Tianlong-3.

وقالت الشركة في صفحتها على WeChat:"يوم الأحد 30 يونيو أجرينا تجربة غير ناجحة على صاروخ Tianlong-3 الفضائي الجديد. وقع الحادث في موقع اختبار بالقرب من مدينة غونغيي الصينية. أثناء الاختبارات، وفي تمام الساعة 15:43 بتوقيت بكين (10:43 بتوقيت موسكو) حدث عطل فني أدى لانطلاق الصاروخ من منصة الإطلاق وحلق الصاروخ في الهواء".

وأشار البيان إلى أن أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الصاروخ انطفأت بعد فترة وجيزة من انطلاقه، وفقد الصاروخ توازنه وسقط في منطقة جبلية تبعد حوالي 1.5 كم عن موقع الإطلاق، ونتيجة اصطدامه بالأرض تحطم هيكله، لكن أحدا لم يصب نتيجة الحادثة.

إقرأ المزيد روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية

وصاروخ Tianlong-3 هو صاروخ فضائي يعمل بالوقود السائل تطوره شركة Space Pioneer ليكون منافسا لصواريخ Falcon 9 التي تنتجها "سبيس إكس" الأمريكية، ويبلغ قطر هذا الصاروخ 3.8 م، ووزنه عند الإقلاع 590 طنا، ومن المفترض أن يكون قادرا في المستقبل على نقل حمولات تصل أوزانها إلى 17 طنا إلى المدارات الأرضية المنخفضة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • قمر صيني يبدأ مراقبة الطقس
  • مشروع عسكري أميركي لحماية الأقمار الاصطناعية من الهجمات السيبرانية
  • القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف” يبدأ خدماته التشغيلية
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات