نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، ندوة بعنوان "صوتك مستقبلك.. انزل شارك "، تحت رعاية الدكتورياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتورمحمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

الهيئة العامة للاستعلامات

بحضورالدكتورة صفاء أحمد محمد، عميد الكلية، الدكتورمحمد بخيت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واستضافت خلالها محمد هاشم مدير مركز النيل للاعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأربعاء، بالكلية.

وأشارت الدكتورة صفاء أحمد أن تنظيم الندوة يأتي إدانطلاقًا من دور الجامعة في رفع الوعي التثقيفي للطالبات وتعريفهم بدورهم المجتمعي والسياسي لخلق جيل أكثر وعيًا وعلمًا بواجبه الوطني، ومشاركًا في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد الدكتور محمد بخيت أن حب الوطن ودعمه واجب على كل مواطن في كافة مناحي الحياة سياسيًا وثقافيًا ليكون فردًا فاعلًا في خطوات التغيير للأفضل لرفعة الوطن بين الأمم.

دور الشباب في المشاركة بالانتخابات الرئاسية 

وأوضح  محمد هاشم أن تنظيم هذه الندوات يحمل العديد من الرسائل للشباب حرصًا من الدولة على تعزيز دورالشباب في المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتصويت بحرية، والاختيار من بين 4 مرشحين تم قبول ترشحهم وفق معايير محددة ينص عليها الدستور وتشرف عليها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أن نسبة الشباب تتخطي ٦٠٪؜ من المجتمع المصري، وهم الفئة الأكثر تاثيرًا فى المجتمع وعليهم يقع العبء الأكبر فى صناعة القرار والمستقبل، مؤكدًا على ضرورة عدم الانسياق وراء أحد فى تكوين رأى أو فكر عن قضية معينة دون البحث عن المعلومة والخبر الصحيح من مصادره الرسمية نظرًا لانتشار العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي لبناء وطن قوي خاصة خلال هذه الفترة التي تشمل العديد من الصراعات الاقليمية، لذا علينا العمل على إعطاء صورة جيدة للعالم عن مصر وشعبها.

"المواطنة والمشاركة السياسية".. عنوان ندوة بكلية الألسن جامعة الفيوم 56acb6e1-a7cb-4f59-a097-be62d37730dc 69c73236-908a-4a8a-b09f-9f2020b80a33 75dccf9d-5d7f-4e9e-9c8a-7d8a553228bf 404f2a16-baf3-451c-a93f-df9db6526967 638dde1c-8710-4698-ab79-780b2159b3d4 20f05b90-7acd-4520-a54d-217b5f9e8a1b 51e2faa6-ff21-47c5-b880-4b154aa5b4e6

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم صوتك مستقبلك انزل شارك ندوة كلية التربية للطفولة البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة كلية التربية الهيئة العامة للاستعلامات جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم، وهي الدفعة التي تحمل أسم الدكتورة ليلي عبد المجيد والراحلة الدكتورة انشراح الشال.

حفل تخريج دفعة 2024 لكلية الإعلام

وعبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق، عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة وطالبات كلية الإعلام تحت قبة جامعة القاهرة التي تُعد منبرًا لقاصدي العلم من الباحثين والدراسين من شتي بقاع الأرض، مشيرًا إلي العلاقة الوطيدة التي تربط القانون بالإعلام لأن الإعلام هو التزام ورسالة تأتي في إطار من القانون الذي يحكم هذه الرسالة، لافتًا إلي أن القانون بالنسبة للمجتمع بمثابة الأب والابن في آن واحد، فهو بمثابة الابن لأنه أنشأ القانون وبمثابة الأب لأن المجتمع لا يستطيع العيش إلا في كنف القانون وسلطانه.

الدراسات العليا

ودعا رئيس جامعة القاهرة الخريجين، للوقوف تحيًة وتقديرًا وإجلالًا لأولياء أمورهم الذين اجتهدوا من أجل الوصول بأبنائهم لهذه المرحلة، كما دعا الخريجين لمواصلة دراساتهم العليا بالكلية لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف والعلوم والتدريب، مؤكدًا أن التخرج في كلية الإعلام ليس معناه بلوغ المنتهي بل هو بداية لبذل المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • ندوة في جامع الأزهر عن التربية الجمالية للأبناء ضمن «البرامج الموجهة للمرأة»
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • مصروفات كلية التربية الرياضية الفيوم والأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • قنا تنظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص