ثمن المندوب الفلسطيني الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) السفير منير أنسطاس، اتفاق الهدنة الذي جرى بوساطة مصرية قطرية، بين حركة حماس وإسرائيل، موجه الشكر للإخوة في مصر وقطر، لجهودهما في المفاوضات مع دولة الاحتلال، لكي تتم هذه التهدئة وتبادل الأسرى.

وأعرب المندوب الفلسطيني لدى اليونسكو، على هامش وقفة تضامنية مع فلسطين جرى تنظيمها أمام مقر اليونسكو اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تكون هذه الهدنة، خطوة أولى مشجعة للوصول الى وقف دائم لإطلاق النار، مشيرا إلى أن هذه الهدنة، ستسمح للشعب الفلسطيني أن يتنفس قليلا.

وأشار إلى أن الوقفة - التي جرى تنظيمها اليوم بدعم من المجموعة العربية بمقر اليونسكو - كانت رسالة دعم للشعب الفلسطيني بشكل عام وسكان غزة بشكل خاص، لنقول لهم /إننا لا ننساكم وفي المحافل الدولية أيضا حاضرون ونعتبر أهلنا في غزة كلهم ضحايا لهذا العدوان الاسرائيلي.

وقال: "بهذه الوقفة، أردنا أن نوجه لهم رسالة مفادها بأننا /لا ننساكم ونحن معكم قلبا وقالبا وفي المحافل الدولية أيضا حاضرون/، ونعتبر أهلنا في غزة كلهم ضحايا هذا العدوان.. ليس فقط من استشهد منهم أو قتل أو جرح منهم ولكن أيضا الأحياء منهم هم أيضا ضحايا لهذا العدوان".

وأضاف: "الحضور كان مشرفا من جميع الدول العربية وأيضا الإسلامية، ولكن ما يلفت النظر أن عددا من الدول الأجنبية كانت حاضرة - أيضا - وتضامنت مع أهلنا في غزة"، مشيرا إلى فتح سجل تضامن مع الشعب الفلسطيني وتم توقيع عدد كبير من الحاضرين للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني.

وتابع: "هذا الحدث رغم بساطته، لكن رسالته مهمة جدا لأهلنا الذين لا أعلم إن كانت تصل لهم الأخبار، وكلنا نعلم أن إسرائيل ليس فقط تواصل العدوان، ولكن أيضا تقطع الكهرباء والمياه وبالتالي الاتصالات صعبة.. ونحن على ثقة بأن رسالتنا ستصل إليهم وسيعولون على دعمنا وعلى مثابرتنا لإعادة إعمار غزة وللحفاظ على حياة أهلنا في غزة وفي الضفة الغربية".

وقد نظمت المجموعة العربية بمنظمة (اليونسكو) اليوم وقفة تضامنية مع فلسطين، بمقر المنظمة، وذلك للتعبير عن تضامن الدول العربية مع الشعب الفلسطيني في محنته في ظل العدوان الاسرائيلي المستمر في قطاع غزة.

وقد أكد السفير منير أنسطاس - في كلمته - أن هذه الوقفة هي رسالة ولحظة تضامن مع الشعب الفلسطيني، وخاصة مع عائلاتنا في غزة، مشيرا أن كل أهل غزة ضحايا لهذا الهدوان الاسرائيلي سواء الشهداء والمصابين، وأيضا الأحياء منهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا أهلنا فی غزة

إقرأ أيضاً:

غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان

سرايا - أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


إقرأ أيضاً : بالفيديو .. شاب سعودي يوثق تهور قيادة سائق "ديانا" في الأردنإقرأ أيضاً : آراء طلبة "توجيهي" حول مستوى أسئلة امتحان الرياضيات الورقة الأولى - فيديو إقرأ أيضاً : رحلة عائلة أردنية في مزرعة تتحول إلى مأساة .. تفاصيل


مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة