عدن الغد:
2024-09-18@00:46:37 GMT

لقاء تشاوري بردفان يدعو إلى واجهة ظواهر الفساد

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

لقاء تشاوري بردفان يدعو إلى واجهة ظواهر الفساد

لحج(عدن الغد)خاص.

 اقامت السلطة المحلية بمديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم الأربعاء وبرعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ومحافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة وضاح الحالمي وتحت شعار ردفان مسؤوليتنا جميعا لقاءً تشاورياً من أجل تعزيز التعاون والتكاتف الاجتماعي لخدمة مصالح المديرية ومواجهة التحديات جمع السلطة المحلية والانتقالي والمشايخ والوجهاء ومنظمات المجتمع المدني ونخب أكاديمية حضره مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي وعضو الجمعية الوطنية الأستاذ صبري شائف و رئيس انتقالي المديرية الأستاذ محمود عبدالكريم ورئيس جمعية أبناء ردفان المهندس محمد محسن والقيادي بالمجلس الانتقالي بالمحافظة غسان عليب ومسؤولين اخرين وقيادات بالانتقالي

وفي اللقاء أكد مدير عام ردفان الشيخ فضل أن عقد هذا اللقاء يأتي ضمن توجيهات قيادة السلطة المحلية لتعزيز النسيج الاجتماعي، ويهدف إلى تفعيل الجهود من أجل التصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة ردفان الثورة والنضال التي تمثل ملتقى لجميع الشرائح من مجتمعها المحلي وخارجها.

.. مقدما الشكر والتقدير لجميع الحاضرين على التفاعل بالحضور والاستجابة للدعوة للخروج بمسؤولية لمواجهة التحديات والتعاون لحل المشاكل.

موجهًا دعوة إلى القيادات الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في معالجة المشاكل، سواء مع الأفراد أو غيرهم، في وحداتهم العسكرية والأمنية، حتى لا تتحول إلى الواقع المجتمعي الذي يهدد الاستقرار الاجتماعي.

ثم تحدث رئيس انتقالي ردفان، مشيراً إلى أن مدينة الحبيلين عاصمة ردفان تجمع أبناء الجنوب، وهذا ما يميزها، بالإضافة إلى تاريخها الثوري العريق، وأن هذا هو شيء جميل يخلق الانسجام والاستقرار، ويجب على الجميع أن يشاركوا من خلال هذا اللقاء في تسليط الضوء على التحديات التي تهدد الاستقرار وتقديم المقترحات، لأن الأمر لا يقتصر على السلطة المحلية أو المجلس الانتقالي.

كما تم خلال اللقاء طرح عدد من الحاضرين عدة مقترحات منها تشكيل لجنة مجتمعية تكون عاملا مساهما إلى جانب الجهات المسؤولة والعمل على حل القضايا العالقة للمواطنين بمسؤولية، فضلا عن متابعة تحسين الخدمات ومكافحة الآفات لأنها من أسباب زعزعة الاستقرار.

وفي ختام هذا اللقاء التشاوري الذي حضره أيضاً

مدير أمن ردفان العقيد عبدالحكيم محمود صائل والاستاذ محمد نصر لبتر رئيس لجنة الخدمات بمحلي المديرية وياسر محمود نائب رئيس انتقالي المديرية والشيخ دعاس سعيد دعاس شيخ مشايخ مشألة في يافع وردفان .

قام مدير مكتب الأوقاف والارشاد الشيخ ابو بكر سالم بقراءة البيان الصادر عن هذا اللقاء جاء فيه : 

1.تاكيد وقوف أبناء ردفان صفاً واحداً خلف اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي

2.أهمية الحفاظ على النسيج المجتمعي في المديرية.

3.رفض ادخال المديرية في أي صراعات مناطقية او قبلية لأي أسباب كانت وتحويل أي قضايا شخصية إلى خلاف باسم مناطقي أو قبلي أو جهوي.

4. يعتبر كل ساكني المديرية والمقيمين فيها من ابناء المديرية وعليهم الاحتكام الى السلطات المحلية والامنية في المديرية ولهم من الحقوق فيها مثل ما عليهم من الواجبات.

5. التصدي لعملية الاستهداف الممنهج ضد ردفان لضرب نسيجها الاجتماعي لما تشكله من ثقل سياسي وعسكري في خارطة الجنوب على طريقة استهداف المثلث الذي يشكل رأس حربة في الثورة الجنوبية ولإسقاط هذا المثلث يتم استهداف ردفان والتي تشكل رأس المثلث.

6. الدور الذي يجب أن تلعبه النخب المجتمعية من مشايخ وشخصيات اجتماعية وكوادر ومثقفين في التوعية المجتمعية والترابط والتالف المجتمعي والتصدي لكثير من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.

7. العمل على الوقوف السلطات المحلية والاجهزة الامنية والمجالس الانتقالية في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية.

8 أخيراً أن التنوع السكاني الذي تشهده ردفان قد لا يتواجد في أي مكان في الجنوب حيث تعتبر ردفان مدينة التعايش ولو لاحظنا أن ردفان يسكن فيها من كل مناطق الجنوب وكل من أتى اليها ينصهر فيها وهذا يمثل القبول الذي يقدمه ابناء ردفان لكل الساكنين والمقيمين فيها ولهذا وجب الحفاظ على هذا الأمر وهو مسؤولية الجميع. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی السلطة المحلیة هذا اللقاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

واختتم مدبولي، كلمته خلال إطلاق المبادرة، بتوجيه الشكر للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية وجميع الجهات المعنية والمشاركة في التحضير والإعداد في إطلاق المبادرة المهمة التي تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري.

 

مقالات مشابهة

  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • عبد المسيح زار كرامي: لقاء ناقش الاستحقاق الرئاسي والتحديات المحلية
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية