شهدت جامعة اسيوط  انعقاد لقاءً تعريفياً؛ لطلاب برنامج المنح الجامعية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإيهاب عبدالله مدير برنامج المنح الجامعية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشهد اللقاء مشاركة الدكتورة تيسير عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، ، والأستاذة داليا جمال حامد منسق البرنامج بجامعة أسيوط، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والجامعة الأهلية، إلي جانب (30) طالب وطالبة من كليات؛ الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتجارة، والتمريض.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على إعداد طلاب علي قدرٍ عالٍ من التميز والثقافة والوعي في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن برامج المنح الدراسية المقدمة من الوكالة الأمريكية والذى تنظمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتيح للطلاب القيام بأبحاث علمية؛ من شأنها خلق أثر إيجابي وفعال لتطوير المجتمعات البشرية، بجانب دعمه لخطط التنمية المستدامة، والرؤية المستقبلية لمصر 2030.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى، أن برنامج المنح الجامعية يستهدف تمكين الطلاب المتفوقين أكاديمياً من الالتحاق بالدراسة الجامعية، والتميز فى ظل فرص تعليمية جامعية أفضل، بجانب تنمية مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للدراسة لمواكبة متطلبات سوق العمل فى مصر وخارجها، فضلاً عن توفير عدد من فرص العمل من خلال برامج ريادة الأعمال، وتنمية مهارات القيادة، والمهارات اللازمة لسوق العمل، وإتاحة الفرص للطلاب للمشاركة مع مؤسسات القطاع الخاص؛ للاستفادة من فرص التدريب العملية، أو التمويل للمشروعات المبتكرة .

وأشار إيهاب عبدالله، خلال اللقاء، أن عدد الطلاب الملتحقين بالبرنامج من جامعة أسيوط؛ بلغ عددهم (58) طالب وطالبة من مختلف الكليات، منهم (18) طالب يتم تدريبهم فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الوقت الحالى، بنظام الساعات المعتمدة، مشيداً بدور الجامعة فى تسهيل كافة العقبات؛ التي قد تواجه أبناءنا الطلاب فى إجراءات السفر أو الدراسة و كيفية أداء الامتحانات، وتقديم الدعم الأكاديمي وغير الأكاديمى لهم .

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط المنح الجامعیة

إقرأ أيضاً:

"التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية خلال الزيارة التي قام بها لجامعة القاهرة بالدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة.

وتناول اللقاء دور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وما تقدمه من خدمات للطلاب سواء من جانب الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، من دفع المصروفات الدراسية لطلاب أسر تكافل وكرامة والطلاب المتعثرين، إضافة إلى توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة الجانب التوعوي، حيث أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام أهمية الأنشطة التوعوية داخل الجامعة، وأهمية التطوع ومدي تأثيره في بناء شخصية الطالب وخلق جيل يعتز بالهوية المصرية  قادر على بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • أوقاف القليوبية تنظم لقاء ديني بطلاب مدارس عرب العليقات
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد