قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى ديرب نجم المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، موجهاً بدراسة مقترح توسعة غرفة التصنيف لزيادة عدد الأسرة بها إلى ٤ أسرة، وقام بمراجعة خطوط السير بغرفة الغرز لزيادة عدد الأسرة بها إلى إثنان، لاستيعاب أكبر عدد من الحالات المترددة على الاستقبال، وسرعة تقديم الخدمة الطبية لهم، وبما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

كما اطمأن على انتظام العمل بوحدة التصلب المتعدد الجديدة MS بالمستشفى، وتوافر العلاج اللازم للمرضى، متفقداً أماكن تحضير وإعطاء العلاج بها، وقام بمناظرة سجلات التردد على الوحدة التي تقدم الخدمة والعلاج اللازم لعدد ٤٧ مريض حتى الآن، ووجه وكيل الوزارة مسئول السجلات بالوحدة بعمل ملف طبي إلكتروني للمرضى، مدون به كافة البيانات والتاريخ المرضى لكل مريض.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود وحدة العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، وقام بالمرور على وحدة العناية المركزة للأطفال، والتي تسع لعدد ١٦ سرير وبها ١٠ مرضى، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تسجيل كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية واستكمال العروض والفحوصات اللازمة للأطفال.

وحرص وكيل الوزارة على الاستماع إلى مرضى الكلى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير الوجبات الغذائية الجافة والمطهية لمرضى الكلى وفقاً لرغباتهم، كما تفقد وحدة التعقيم، وتم التأكد من توافر كميات احتياطية من الآلات والأدوات المعقمة تكفي لمدة ثلاثة أيام عمل، والتأكد من تنفيذ تعليماته السابقة بمساواة جزء من أرضية التعقيم بها ميول، وكذلك إجراء الصيانة اللازمة لبعض الكراسي المتحركة بالمستشفى.

كما تفقد مسعود قسم العمليات الجراحية، وقام بمناظرة لستة العمليات، مشيراً إلى تجهيز قوافل جراحية في حالة الاحتياج، كما تم المرور على مطبخ المستشفى، وتم التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين بالمستشفى، وحرص على التأكد من جودة المواد الغذائية من الخضر والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم، وسلامة تخزينها.

وفي نهاية الزيارة ناقش مع إدارة المستشفى، في حضور مديرة الإدارة الصحية بديرب نجم، خطة العمل بالمستشفى، موجهاً بضرورة تطوير أداء الخدمة الطبية بقسم العمليات الجراحية، وإجراء العمليات ذات المستوى الثالث، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات الطبية صحة الشرقية مستشفى ديرب نجم توصيات سير العمل

إقرأ أيضاً:

جسر الحضارة يستضيف مبادرة بداية جديدة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"  اليوم من كوبري  دمياط التاريخى " جسر الحضارة "  تحت رعاية  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  وإشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين وبالتنسيق مع وحدة السكان.

انطلقت اليوم فاعليات أخرى من داخل كوبري دمياط التاريخى " جسر الحضارة "، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”؛ حيث جاءت بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط برئاسة المهندس محمد رزق.

نظمت إدارة الكوبري التاريخى ، ورش عمل عن إعادة التدوير، وبعض الندوات المختلفة مثلا: ندوة عن الأمراض "الأمراض التي تصيب الانسان عن طريق الحيوانات وكيفية الوقاية منها"، قدمتها مديرية الطب البيطري، كما قدمت مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، ندوات عن دور الأب في تربية الأنباء، وقدمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، فيما تم تنفيذ ندوات تعريفية عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وندوة عن الإسعافات الأولية قدمتها هيئة الإسعاف.

كما قدم مكتب العمل ندوة للتعريف بخدمات مكتب الصحة والسلامة المهنية، علاوة على اطلاق سيارات متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة "المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين،  قوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان،  سيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة،  المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة، سيارة جهاز الخدمة الوطنية"،  هذا وقام الجيش بتوزيع كراتين غذائية.

كما قامت مؤسسة "تراحم" بتوزيع ١٥ شنطة مدرسية، ونظمت بعض الورش مثل" ورش التلوين، والالعاب المهارية"، وقام فريق الهلال الأحمر بعمل اختبارات كورونا للمتواجدين، فيما نظمت مديرية التربية والتعليم ورشة رسم ومحضرة للتطوير الذات، كما تقوم مؤسسة المتحدة للخدمات الإعلامية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأكثر اجتياحًا، بالإضافة إلى معرفة مشاكل المواطنين لتوصيلها للجهات المعينة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • جسر الحضارة يستضيف مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد الأعمال الإنشائية بمستشفي طما المركزي
  • مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار سقف منزل بالشرقية
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر