عقد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اجتماعاً موسعاً مع أعيان وحكماء ومشايخ رأس لانوف وبن جواد والبريقة.

وقالت الحكومة الليبية في بيان إن حماد أكد في كلمته بالاجتماع الذي حضره نائبه سالم الزادمة، اليوم الأربعاء، أن كافة مناطق الهلال النفطي تحتاج إلى وقفة جادة للبنية التحتية، موضحاً بأن الحكومة تضع هذه المناطق في مقدمة أولوياتها.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة الليبية ستجري زيارة تفقدية رفقة لجنة إعادة الإعمار والاستقرار من أجدابيا إلى سرت غرباً، وإلى الواحات جنوباً، وذلك للوقوف على احتياجات هذه المناطق.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع طريق بطول 20 كيلومترا في منطقة راس لانوف، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ومركز شرطة في منطقة بن جواد، ورصف وصيانة الطرق الرئيسة والفرعية بمناطق الهلال النفطي.

وأكد رئيس الوزراء أيضاً أن الحكومة ستدعم جامعة خليج السدرة بكافة الاحتياجات والنواقص، وذلك في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وفق شعار الحكومة وهو “التنمية”.

 

الوسومأسامة حماد الهلال النفطي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أسامة حماد الهلال النفطي ليبيا الهلال النفطی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: " سعيد بتواجدي معكم في افتتاح المشروع وسيكون هناك المزيد من الافتتاحات الفترة القادمة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته عقب افتتاح أحد مصانع الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاونا مع الجامعات والشباب المصري الواعد للاستفادة من أقسام البحث والتطوير، قائلًا: "لدينا عمالة مصرية مدربة على أعلى مستوى".

وتابع، أن هذا الأمر يعتبر نموذج شراكة ناجحة كبيرة جدًا والدولة المصرية كحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي ودعم المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية تعمل على اجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم في كل القطاعات وهي أهدافنا كحكومة بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر منتجين في العالم في مصر.

وكان رئيس الوزراء زار خلال الأشهر القليلة الماضية مصنع بيكوت، وأكد أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة
  • الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل
  • اليوم.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي