تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة والذي يقام خلال النصف الثاني من ٢٠٢٤، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت بإشراف أ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة مسار للثقافة والفنون.

 

مهرجان الفيوم

جاء ذلك بحضور المخرج هاني لاشين الرئيس الشرفي لمهرجان الفيوم، وأ. سيد عبد الخالق مدير عام مهرجان الفيوم، والفنان أحمد مجدي، والناقدة الفنية: ناهد صلاح، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات الكبرى.

 

أكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة أن الجامعة تحتضن كافة الأنشطة الطلابية، وتعمل على  صقل مهارات الطلاب وتطويرها وتوفر المناخ المناسب للإبداع، كما أشاد بفكرة تنظيم الملتقى الذي يأتي إعداد لمهرجان الفيوم القادم.

من جانبه أشار الدكتور عاصم العيسوي إلى الجهود المبذولة للتحضير لهذا الملتقى الذي يسلط الضوء على حضارة الفيوم ودورها الفني عبر العصور.

وأوضح أن الفن يسهم في تنمية الأفكار وبناء العقول، مشيدًا بحرص الطلاب على حضور فعاليات الملتقى على مدار ثلاثة الأيام الماضية.

 

الأفلام الروائية والتسجيلية

وتحدث أ.هاني لاشين حول الأهمية التاريخية لمحافظة الفيوم وضرورة استغلالها في تصوير الأعمال الفنية حيث تم تصوير العديد من الأعمال الفنية فيها كمسلسل باقي من الزمن ساعة للروائي نجيب محفوظ، وضم العديد من النجوم منها فريد شوقي ومديحة يسري، ومريم فخر الدين، ونجلاء فتحي، وغيرهم، وأكد ضرورة توثيق تراث الفيوم من خلال الأفلام الروائية والتسجيلية.

 

وتحدث الفنان أحمد مجدي حول دور الشباب في إثراء الحالة الفنية المعاصرة بما يمتلكونه من أفكار جديدة، تتناول القضايا الراهنة التي يعيشها المواطن، كما أشار إلى استعداده للتواصل مع طلاب الجامعة خلال الفترة المقبلة من خلال ورش عمل فنية متنوعة.

 

من جانبه أوضح المخرج سيد عبد الخالق أن مؤسسة مسار هي مؤسسة مجتمع مدني معنية بتنمية الثقافة والفنون، وتعاونت بشكل كبير مع الجامعة لتنظيم هذا الملتقى، الذي يهتم في المقام الأول بالأعمال الفنية ذات الأبعاد الإيكولوجية والبيئية.

 

 

 

 

 

ختام مهرجان أمير الشعراء العاشر وإعلان النتائج بجامعة الفيوم ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون ختام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم ختام مهرجان الفنون المعاصرة جامعة الفيوم

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة

أفتتح اليوم الخميس بمحافظة الفيوم، المؤتمر الطبى الثانى لقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، تحت عنوان" كورسات مبسطة.. فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة " أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور على محروس رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر وراعى زراعة القوقعة بجمهورية مصر العربية، ترأس جلسات المؤتمر الدكتور ميشيل عطا استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالفيوم العام، رئيس المؤتمر، والدكتور سيد الحنفي سكرتير عام المؤتمر ومدير وحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام.

 

وأقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتور محمد عبد الله، مدير المستشفى العام بالفيوم، مدير ادارة الطواري بالمديرية.

 

حاضر فى المؤتمر لفيف من أساتذة الأنف والاذن والحنجرة، بمختلف جامعات مصر " الأزهر - عين شمس - الإسكندرية - المنصورة - الفيوم  - بنى سويف ".

 

أكد الدكتور سيد الحنفي سكرتير المؤتمر يهدف إلى معرفة أساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال الأنف والاذن والحنجرة.

 

وأشار رئيس أقسام الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الأزهر أن المؤتمر يختلف عن المؤتمرات التعليمية التقليدية حيث تم تخصيصه للأطباء الشبان وتم أختيار موضوعات المناقشة بعناية، والمشاكل التى تواجه كل طبيب من الأمراض الشائعة والتى يتم علاجها بنسبة 90‎%‎ من هؤلاء الأطباء، وأختيار أفضل الأطباء لتوصيل المعلومة والخبرات الحياتية.

 

تحدث خلال فى الجلسة الأولى الدكتور محمد قطب، استاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الفيوم، حول ًارتشاح خلف الأذنين والعلاج بالجراحة الميكروسكوبية، والدكتور حسام البسراطى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، عن النزيف وتطورات استخدام المناظير فى الكى للشرايين الخفية التى تكون غالبا على الممارس العام، كما تحدث الدكتور محمد الرفاعى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، واللواء دكتور احمد خشبة بمستشفيات القوات المسلحة.

 

 

 

 

 

 

تدريب 15 من العاملين بمراكز المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم على أساسيات الشبكات IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0026 IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0022 IMG-20240704-WA0021

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي