رحب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلت، اليوم، بالتوصل إلى هدنة في غزة، معربا عن تقديره لجهود مصر وقطر والولايات المتحدة لتسهيل التوصل للهدنة.

وقال «وينسلت»، إنه يجب استغلال وقف القتال إلى أقصى حد لتسهيل إطلاق سراح المحتجزين وتخفيف الاحتياجات الماسة للفلسطينيين في غزة، داعيا إلى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية.

وتابع في تصريحات - نقلتها شبكة «سي إن إن» الأمريكية- أنه «يجب على جميع الأطراف أن ترقى إلى مستوى مسؤولياتها لدعم هذا الاتفاق المهم. هذه خطوة مهمة ولكن يجب بذل المزيد من الجهود، وسأواصل كل الجهود لإنهاء المعاناة».

يشار إلى أن الجانبين قد توصلا إلى هدنة بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية تشمل وقف القتال لمدة أربعة أيام، للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في قطاع غزة، مقابل إطلاق الاحتلال الإسرائيلي سراح 150 سجينا فلسطينيا، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووقف أعمال طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بشمال القطاع لست ساعات يوميا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الشرق الأوسط عملية السلام هدنة غزة

إقرأ أيضاً:

مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

      وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل: تأكيد مقتل هاشم صفي الدين .. قناة ”الجزيرة” القطرية تكشف التفاصيل
  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع
  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف القتال قبيل اغتياله
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • إيران تهدد بضرب القواعد الأمريكية
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض