أكد المستشار توفيق الشحات، نائب رئيس مجلس الدولة، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُجرى تحت إشراف قضائي كامل، مما يوفر النزاهة والشفافية الكاملة، موضحا أنه من الواجب على الجميع التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة خلال الندوة التثقيفية التى عقدها مجمع إعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أن الانتخابات الرئاسية القادمة يتم إجراؤها في ظل ظروف دولية وإقليمية بالغة الصعوبة، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح أن كل لجنة انتخابية سيتواجد بها قاضٍ على كل صندوق اقتراع، وتواجد مندوب عن كل مرشح داخل كل لجنة، ووجود متابعة من منظمات المجتمع المدني المصرية والدولية، وتغطيات واسعة من وسائل الإعلام الغربية.

ودعا نائب رئيس مجلس الدولة إلى تحويل أيام الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال شهر ديسمبر إلى عُرس ديمقراطي كبير ورسالة للمصريين إلى كل العالم.

 ولفت الإعلامي دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا، إلى أن مجمع إعلام الزقازيق التابع لقطاع الإعلام الداخلى بقيادة الدكتور أحمد يحيى عقد أكثر من 22 فاعلية ثقافية منذ الاول من أكتوبر الماضي، مستهدفا الشباب في المقام الأول، لأنهم يمثلون الفئة الأكبر من الشعب المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناديق الاقتراع الانتخابات الرئاسية الشرقية إشراف قضائي النزاهة مجلس الدولة الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد

أبوظبي - وام

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تعزية، إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية