تلتقي الفنانة ديانا حداد جمهورها في الإمارات بحفل جديد، ضمن فعاليات احتفالات اليوم الوطني 52 هناك، بين أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية تجوب أنحاء الدولة، والتي تقام في الثاني من ديسمبر من كل عام.

 

خريطة احتفالات اليوم الوطني في أبو ظبي

وعلى الصعيد الغنائي، تشهد الإمارات عدد من الحفلات الغنائية لكبار النجوم العربية والخليجية، حيث تشارك كلا من “ديانا حداد، حمد العامري، عيضة المنهالي، أصيل هميم”.

بمنطقة العين سكوير في العاصمة أبو ظبي. 

 

 

 

نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي

في 2 ديسمبر من كل عام  تحتفل فيه دولة الإمارات بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء مدينة أبوظبي في ليلة 2 ديسمبر، في مشهد ساحر يزين سماء المدينة. وتستمر الألعاب النارية لمدة ساعة كاملة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

 

تستضيف أبوظبي في اليوم الوطني العديد من الحفلات الغنائية التي يقدمها نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب، حيث يحرص الفنانون على تقديم أجمل أغانيهم الوطنية في هذه المناسبة.

 

كما يقام مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، مثل المعارض الفنية والحرف اليدوية والعروض الشعبية. ويهدف المهرجان إلى إحياء التراث الإماراتي وتعريف الأجيال الجديدة به.

يضم المهرجان العديد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين الإماراتيين المعاصرين، كما يضم العديد من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، مثل صناعة السدو والتلي والنقش على الخشب.

 

تتزين مدينة أبوظبي بأجمل الزينة والأضواء في احتفالات اليوم الوطني، حيث تزين المباني والشوارع بالأعلام الوطنية والصور واللوحات الاحتفالية.

تحرص الجهات الحكومية والخاصة على تزيين شوارع المدينة وواجهاتها البحرية، لتعكس روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة. وتضم الزينة في أبوظبي العديد من الأشكال والتصاميم المميزة، مثل أشكال علم الإمارات وصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتفالات اليوم الوطني الإماراتي اليوم الوطني 52 ديانا حداد اصيل هميم ديسمبر حفلات الإمارات احتفالات الیوم الوطنی العدید من

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم".

وقال سموه عبر منصة إكس: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم" تخليداً لليوم الذي شهد فيه الشيخ زايد، رحمه الله، تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار

التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم…

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 30, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع