شاركت جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ فى تسليم 712 كشك للأسر الأولي بالرعاية ولذوي الهمم بقري ونجوع كفر الشيخ، وذلك من بداية عملها وحتي الآن.

تسليم 712 كشك للأسر الأولي بالرعاية ولذوي الهمم

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ تسليم الأكشاك عمل على تحسين حياة مئات الأسر بكفر الشيخ، وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة، ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظة كفر الشيخ، مما غير من وجه الاقتصاد المصري.

ونوهت «جلالة»، إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «حياة كريمة»، لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم، وليحيوا حياة كريمة.

عمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة

ومن جانبه، أشاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بالتعاون الوثيق مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، لافتاً أنّ الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة، ورصد الاحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحاً وتأثيراً على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجاً فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقري والنجوع بهدف التوزيع العادل، ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

وأوضح «شعبان»، أنّه تم التوزيع على الشباب الغير قادر ومعدومي الدخل من أبناء المحافظة والمراكز العشر المختلفة، مشيراً إلي أنّ ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصةً غير القادرين، وأنّه قد جري اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

إجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي الأسر الأولي بالرعاية حياة كريمة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ووفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وزع الأئمة والعاملون بمديرية أوقاف محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.


وخلال عملية التوزيع، أكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم على أنه سيتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا حقهم علينا، كما أكد أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم، وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا من كل سوء ومكروه.
 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية IMG-20240626-WA0173 IMG-20240626-WA0172 IMG-20240626-WA0171

مقالات مشابهة

  • تركيب 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة الجيزة
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • دعما لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • دعمًا لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • 398 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز أسيوط
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية