مأرب برس:
2024-09-19@00:16:00 GMT

مع اقتراب موعد تطبيق الهدنة.. الاحتلال يواصل عدوانه

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

مع اقتراب موعد تطبيق الهدنة.. الاحتلال يواصل عدوانه

قالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته في قطاع غزة رغم الهدنة المؤقتة التي ستدخل حيز التنفيذ في أقل من 24 ساعة أي؛ الخميس. وأوردت المصادر الإعلامية من بينها وكالة صفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف قصفها التجمعات السكنية والمرافق الصحية وتحاصر المستشفيات والمدنيين في قطاع غزة، مشيرة إلى ارتقاء أكثر من 200 شهيد خلال الساعات الـ24 الماضية.

من جانبه، قال المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة إن قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي منذ 3 أيام، وإن أكثر من 800 ألف فلسطيني في شمال القطاع يعيشون أوضاعا قاسية.

وكان مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور أحمد الكحلوت، دعا المنظمات الأممية إلى فرض وقف استهداف المستشفيات والسماح للفرق الطبية بتقديم العلاج إلى المصابين، مؤكدا ارتقاء نحو 60 شهيدا منذ الليلة الماضية وتسجيل نحو 200 مصاب ومريض.

وحذّر المسؤول الطبي من أن الوضع قد أصبح كارثيا في شمالي القطاع، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي طال كل الأماكن ويستهدف المنازل القريبة جدا من المستشفى، متابعا: “الإسعافات تصل إلى المستشفى بوسائل بدائية ونستخدم الزيت النباتي بدل السولار (الوقود) حتى نستطيع تشغيل المولد الكهربائي في المستشفى”.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية في بيان، “نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة حماس والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد”.

ويشمل الاتفاق، وفق البيان، تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد (150) من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن تتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق، إضافة إلى زيادة معدل دخول شاحنات المساعدات يوميا.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها، بأن طيران الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال، شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًاستشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

السعودية تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين في غزة

آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شروط الأهلي والزمالك بعد الاتفاق على تطبيق الدوري الاستثنائي
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • حزب الله: الاحتلال سينال القصاص العادل على عدوانه
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم مُلتقى «التربية»
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس