صدى البلد:
2024-06-29@14:52:16 GMT

بـ 3 ملايين جنيه .. رصف شوارع منطقة الزراعة في سوهاج

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

تابعت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة، أعمال الرصف وتطوير الشوارع الفرعية بمنطقة الزراعة المتفرعة من طريق أسيوط سوهاج، بتكلفة 3 مليون جنيه، بمساحة 13 ألف متر مسطح، ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن الانتهاء من أعمال رصف الطرق الداخلية والخارجية، والشوارع الفرعية بمختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

فتح باب المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لشباب الباحثين بجامعة سوهاج مؤتمر ريادة الأعمال بجامعة سوهاج يوصي بدعم المبتكرين من ذوي الإعاقة محافظة سوهاج

وتفقد كل من علي لطفي رئيس حي شرق سوهاج، والمهندس حاتم عمر مدير مديرية الطرق بالمحافظة، أعمال تركيب بلاط الإنترلوك الجارية بالشوارع الفرعية بمنطقة الزراعة أمام الحماية المدنية، والمتفرعة من طريق أسيوط سوهاج.

وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، وذلك في إطار خطة المحافظة للانتهاء من كافة الشوارع التي شهدت إحلال وتجديد شبكات المرافق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

IMG-20231122-WA0055 IMG-20231122-WA0056 IMG-20231122-WA0054 IMG-20231122-WA0057

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج التنمية المحلية الإنترلوك رصف شوارع IMG 20231122

إقرأ أيضاً:

المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع

سمحت المحكمة الأمريكية العليا يوم الجمعة للسلطات في المدن بفرض حظر على نوم المشردين في الأماكن العامة والشوارع بما في ذلك ولايات الساحل الغربي التي تعاني نقصا في مراكز الإيواء.

وألغت المحكمة العليا بذلك حكما أصدرته محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في وقت سابق قضى بأن حظر النوم في في هذه الأماكن يرقى إلى مستوى العقوبة القاسية وغير الدستورية.

إقرأ المزيد معدلات المشردين تبلغ أعلى مستوياتها في الولايات المتحدة

ويعود أصل القضية لقيام السلطات في بلدة غرانتس باس الريفية في ولاية أوريغون باستئناف حكم ألغى القوانين المحلية التي فرضت غرامة قدرها 295 دولارا على الأشخاص الذين ينامون في الخارج بعد أن بدأت خيام المشردين تنتشر في الحدائق العامة. 

ورأت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الأمريكية في سان فرانسيسكو والتي تتمتع بسلطة قضائية على الولايات الغربية التسع، أن مثل هذا الإجراء ينتهك التعديل الثامن من الدستور في المناطق التي لا يوجد بها أسرّة إيواء كافية.

وأشاد المحامي الذي ترافع بالنيابة عن بلدة غرانتس باس أمام المحكمة العليا، بالحكم الصادر الجمعة وقال إن قرار الدائرة التاسعة "قيد أيدي الحكومات المحلية".

وكانت مجموعة من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي قالت إن الحكم ضد الحظر جعل من الصعب على السلطات المحلية التعامل مع تجمعات الخيام التي تتعدى على الأرصفة والأماكن العامة الأخرى في 9 ولايات غربية. 

إقرأ المزيد مدينة أمريكية كبيرة يسحقها التشرد

ويشمل ذلك ولاية كاليفورنيا التي تعد موطنا لثلث السكان المشردين في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، قال المدافعون عن المشردين إن السماح للمدن بمعاقبة الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكان للنوم من شأنه أن يجرم التشرد و"يزيد الطين بلة".

ويأتي حكم يوم الجمعة بعد أن ارتفع معدل التشرد في الولايات المتحدة بنسبة 12 في المئة العام 2023 إلى أعلى مستوى تم الإبلاغ عنه، حيث أدى ارتفاع معدلات إيجار المنازل وانخفاض المساعدات إلى جعل السكن بعيدا عن متناول المزيد من الأشخاص.

وتشير التقديرات إلى وجود أكثر من 650 ألف شخص بلا مأوى في الولايات المتحدة.

المصدر: أسوشيتد برس

مقالات مشابهة

  • المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع
  • رفع 250 طن مخلفات صلبة بمركز سمالوط في المنيا
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • محافظ سوهاج يعقد إجتماعًا مع لجنة الإستثمار لبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية بسوهاج
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش