الثورة نت/
أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء، عن دفن جثامين 111 شهيدًا من سكان غزة والشمال، في مقبرة جماعية غرب خانيونس.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الوزارة، قولها: إن هؤلاء الشهداء سبق أن احتجز العدو الصهيوني جثامينهم من مجمع الشفاء الطبي وعددهم 83 شهيدا، إضافة إلى مجموعة من الشهداء أحضروا من مستشفى بيت حانون.

وذكرت مصادر إعلامية أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أحضرت جثامين الشهداء وجرى دفنهم بإشراف من وزارة الأوقاف بقبر جماعي غرب خانيونس.

ولجأت وزارة الصحة عدة مرات إلى دفن جثامين الشهداء في مقابر جماعية نتيجة تعذر استلامهم من ذويهم.

ويتواصل العدوان الصهيو-أمريكي على قطاع غزة لليوم الـ47 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 14 ألفا و128 فلسطينيا، بينهم 5840 طفلا، و3920 امرأة، و33 ألف جريح في حين ارتفع عدد المفقودين إلى 6800 مفقود.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله

الوحدة نيوز/ أقدم جيش العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، على قصف منزل نائب مسؤول الدفاع المدني بشمال غزة العقيد محمد مرسي أبو العبد ما أدى لاستشهاده واستشهاد والدته وعدد من أفراد أسرته.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة أحمد الكحلوت في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم: إنه في ساعات الفجر الأولى كان الاستهداف عنيف بالطائرات الحربية الصهيونية لعائلة مرسي في منطقة العلمي.

وأضاف: “توجهت طواقمنا وطواقم الخدمات الطبية ومقدمي الإسعافات الأولية إلى المكان على الفور، وتفاجئنا أثناء انتشال عدد من الشهداء بجثمان الشهيد العقيد محمد مرسي أبو العبد، نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، وهناك أيضا والدته وعدد من الشهداء داخل منزله”.

وتابع قائلا: انتشلت طواقمنا عددا من الشهداء وعددا من الجرحى من تحت أنقاض هذا المنزل المدمر.. مؤكدا أن الغارة كانت عنيفة جدا على المكان، وهناك دمار كبير في المنزل والمنازل المجاورة له.

وأشار إلى أنه منذ اللحظات الأولى لهذا العدوان على غزة استهدف العدو الصهيوني كل مقدرات ومقومات الدفاع المدني، ودمر كل مقراته ومركباته، واستهدف طواقمه عدة مرات في الكثير من المهمات.

وشدد مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة في ختام تصريحه على أن العدو الصهيوني لا يزال يستهدف طواقمهم في كل مكان وفي كل مهمة.. مبينا أن هناك أكثر من 80 شهيدا من أبناء جهاز الدفاع المدني منذ بدء العدوان، آخرها قبل ساعات استهداف منزل الزميل العقيد محمد مرسي أبو العبد نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة.

هذا وقد شيعت طواقم الدفاع المدني وجموع من المواطنين الفلسطينيين جثامين الشهداء إلى مثواهم الخير.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40988 والجرحى إلى 94825
  • الصحة: 16 شهيدًا و64 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • منذ بدء العدوان الصحة: 16 شهيدًا و64 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • الصحة: 33 شهيدًا و145 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • الصحة: 61 شهيدًا و162 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة
  • الآلاف من الفلسطينيين يشيّعون جثامين عشرة شهداء في مدينة جنين ومخيمها