نظمت كلية الخدمة الاجتماعية معرضاً بيئياً للمنتجات الخضراء واليدوية، وندوة توعوية حول " التنمية المستدامة وقضايا البيئة“، وذلك ضمن فاعليات المنتدى البيئي الثانى ”الحلم الأخضر" ، بإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سعودى حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى؛ إن استراتيجية جامعة أسيوط تركز على البعد البيئي، وتشجيع الأنشطة التثقيفية والندوات التوعوية ، والبحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة؛ ترسيخًا لدور الجامعة في العديد من محاور التنمية، وتكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، لافتًا إلى اهتمام الجامعة بالشراكة المجتمعية والأعمال التطوعية، وتعزيز القيم الإنسانية والشعور بالمسؤولية لدى الطلاب.

وأضاف الدكتور محمود عبد العليم، حرص إدارة الجامعة على دعم وتشجيع الطلاب؛ لمواكبة التطور العلمي والريادي؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمع محلياً وإقليمياً، والحفاظ على حق الأجيال القادمة، في ضوء استراتيجية مصر 2030، مشيراً إلى اهتمام الجامعة بالربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي والخدمي؛ من خلال إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث العلمية، المتعلقة بالمواطنة، والمخاطر البيئية المرتبطة بالمناخ، وتصحيح المفاهيم البيئية السائدة لدى الشباب، وتعديل المعتقدات والافكار البيئية الخاطئة.

وأشار الدكتور سعودى حسن، إلى  دور المواطنة البيئية فى إنشاء مواطنين على وعى تام بالقضايا البيئية، وأهم تحدياتها، والمشاركة الفاعلة والمسئولة تجاه قضايا البيئة، فضلاً عن تغيير سلوكيات المجتمع ونشر الوعي البيئى، موضحاً أن كلية الخدمة الإجتماعية تسخر كافة إمكانياتها العلمية والبحثية؛ لحل المشكلات التي تواجه المجتمع والبيئة، وذلك لتحقيق  الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة لمصر 2030.

وتناول المعرض البيئى؛ المنتجات الغذائية، والخضراء، إلي جانب الأشغال اليدوية بالكروشيه، كالمفروشات، والملابس،  والاكسسوارات اليدوية، والمجسمات الزخرفية.

 

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

متى تُصرف مكأفاة نهاية الخدمة؟.. التأمينات توضح

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للعناية بعملاء أنظمة التقاعد وعملاء نظام التأمينات الاجتماعية، من أحد المتابعين نصه: "متى تنزل لنا (معلمات) مكأفاة نهاية الخدمة؟".

مكأفاة نهاية الخدمة

أوضحت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها بمنصة إكس، أن صرف المكافأة يكون عند بلوغ المشترك سن الستين أو الوفاة أيهما أسبق، أو في حال كانت مدة الاشتراك أقل من 5 سنوات أو ما بين 5 وأقل من 10 سنوات.

حياك الله
صرف المكافأة يكون عند بلوغ المشترك سن الستين أو الوفاة
– أيهما أسبق، أو في حال كانت مدة الاشتراك أقل من 5
سنوات أو ما بين 5 وأقل من 10 سنوات
نسعد بخدمتك

— العناية بالعملاء (@GosiCare) July 6, 2024 تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

كان مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أقرّ الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامَي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.

وبدأ يوم الأربعاء 27/12/1445هـ الموافق 3/7/2024م​ العمل بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين، والتي تسري على من تقل أعمارهم عن خمسين سنـة هجـرية ولديهم مـدد اشـتراك أقل من مائتان وأربعون شهــر وقت سريان قرار تعديل الأنظمة الحالية.

وتتضمن أبرز تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين والمطبقة على المشمولين بهذه التعديلات:

تعديل السن النظامية لاستحقاق المعاش التقاعدي بشكل تدريجي.

تعديل المدة المؤهلة لاستحقاق معاش التقاعد المبكر بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • متى تُصرف مكأفاة نهاية الخدمة؟.. التأمينات توضح
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل