أثنى الناخب الوطني وليد الركراكي، على لاعبيه، بعد الأداء الذي قدموه أمس في مباراتهم أمام تنزانيا، التي جرت على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، والتي انتهت بانتصار المغرب بهدفين نظيفين.

وتابع الركراكي، في تصريح للصحافة عقب المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي ونظيره التنزاني، “من المهم للغاية تحقيق الانتصار في مستهل تصفيات مونديال 2026″، ولاسيما خارج الميدان، مبرزا أنه لم يكن من السهل التغلب على منتخب تنزانيا، خاصة على أرضه وبين جماهيره.

وأوضح الركراكي أن العناصر الوطنية تدرك أنه يجب خوض كل مباراة وكأنها مباراة في كأس العالم أو في مستوى عال، مشيرا إلى أن إهدار ركلة جزاء في الدقائق الأولى للمباراة يمكن أن يزرع الشك بين اللاعبين، لكن المنتخب الوطني ظل هادئا بفضل خبرة وتجربة عناصره، وموضحا أن حكيم زياش يستطيع دوما، بفضل جودته العالية، إيجاد الحلول وتغيير مجريات اللقاء.

وشدد على أن هذا الفوز سيمنح الأسود الثقة قبل خوضهم نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار.

لكنه أكد بالمقابل أن مباريات تصفيات كأس العالم تختلف كثيرا عن المباريات التي تنتظر المنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا، مشددا على أهمية بذل أقصى جهد من أجل إدخال البهجة إلى قلوب المغاربة.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته الخامسة بثلاث نقاط، عقب الانتصار على تنزانيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 وليد الركراكي المنتخب الوطنی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

“أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال

علم من مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت لإتفاق مع نظيرتها الإسبانية، على برمجة مباراة ودية تجمع بين المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة ومنتخب إسبانيا.

وأكدت ذات المصادر، أن المباراة الودية التي من المرتقب أن تجمع أسود القاعة أمام المنتخب الإسباني، ستجرى في المغرب شهر غشت المقبل.

وتدخل هذه المباراة الودية، في إطار إستعدادات المنتخبين المغربي والإسباني، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفوتصال المقرر إقامتها في أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين.

يذكر أن هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي مغلق بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع ويتواصل إلى غاية يوم غد الآحد 30 يونيو الجاري.

يشار أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، رفقة كل من البرتغال و طاجيكستان و بنما.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد