أكد المدير العام لوكالة الأونروا، أن عشرات الآلاف في غزة يعانون نقصا بالاحتياجات الأساسية، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

زعيم الأغلبية البرلمانية: التاريخ سوف يذكر دور الرئيس السيسي بعد هدنة غزة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: يجب عودة النازحين من شمال غزة بأسرع وقت

وقال مدير عام الأونروا :" سنوسع أنشطتنا بغزة.

. وثمة حاجة لدخول مزيد من المساعدات، ونأمل إيصال المساعدات لقطاع غزة بعد إقرار الهدنة".

 

وأضاف:" لا مكان آمن في غزة ومنشآت الأمم المتحدة طالها القصف، ولا يجب أن تكون المساعدات الإنسانية لغزة مشروطة".

 

وتابع المدير العام للاونروا:"  لابد من عودة النازحين من شمال غزة لمنازلهم بأسرع وقت"، مضيفا:"  مقتل أعداد كبيرة من العاملين الأممين بغزة أمر غير مسبوق".

 

وشدد المدير العام للأونروا على ضرورة رفع الحصار عن  قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاونروا غزة قطاع غزة اخبار التوك شو فلسطين

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان

عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام المساعد، مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمة ببداية أعمال الاجتماع، "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته، بلا تمييز في هذا الظرف الصعب".

لاطلاع على النص الكامل لكلمة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع #الجمهورية_اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتمادي: https://t.co/ALaBg4iuQz pic.twitter.com/8lDlmeCPzX

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 3, 2024

وأضاف: "إننا نقف صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها"، لافتاً إلى أن "سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها، ونساعد أهل لبنان في إفشالها".

ونبه إلى أن "السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف، ولن يعبر المجتمع اللبناني هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته".

وأوضح المتحدث أن "أهل لبنان يعانون لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وهناك أكثر من مليون نازح وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبي على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان".

وكان العراق دعا لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية، ولبحث كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • ارتفاع عدد النازحين في شمال لبنان إلى 13،880 جراء العدوان الإسرائيلي
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • باحث لبناني: عدد النازحين من الجنوب إلى شمال البلاد يتخطى المليون
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • وزير الاقتصاد اللبناني: نتلقى من المنظمات الدولية المساعدات اللازمة لإيواء النازحين