شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم ( إدارة التربية الخاصة) في مسابقة المسرح لمدارس التربية الخاصة على مستوى شمال ووسط صعيد مصر ، والتى أقيمت بمحافظة المنيا. وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

فازت مدرسة الأمل للصم بنات بالفيوم، بالمركز الأول على مستوى بطولة المسرح (العروض الإستعراضية) على مستوى محافظات شمال ووسط الصعيد.

كما فازت مدرسة التربية الفكرية بالفيوم بالمركز الثاني على مستوى بطولة المسرح (العروض الإستعراضية) على مستوى محافظات شمال ووسط الصعيد.

هنأت "وكيل الوزارة" الطلاب الفائزين فى المسابقة، على تحقيق مراكز متقدمة ومُشرفة لمحافظة الفيوم على مستوى شمال الصعيد، و بما حققه طلاب ذوي الهمم وإصرارهم على مواصلة النجاح والتفوق ، وتحدى كافة الصعوبات التى تواجههم، حتى أصبح طلاب التربية الخاصة بالفيوم ، أبطال فى عدد من المسابقات على مستوى الجمهورية. 

كما قدمت الدكتورة أماني قرني ، الشكر والتقدير لفريق العمل المشرف على المسابقة بالمديرية ، وإدارة التربية الخاصة، والدكتورة ياسمين مدير إدارة التربية الخاصة وفريق العمل بالمديرية ، ومدرسة التربية الفكرية والأمل للصم بنات ومشرفي المسرح .

الطلاب فى مرفق المياه

ومن جهه اخرى استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم برئاسة المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عدد من طلاب كلية التمريض بالفيوم وعدد من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية (مدرسة الراهبات - مدرسة الشهيد محمد زارع - دفنو الرسمية للغات- - مدرسة الصداقه الفرنسية -مدرسة حسن ادريس - مدرسة الشهيد يحى زكي - قحافة الصباحية الابتدائية وعائشة حسانين الاعداديه) بمحطة تنقية مياه الشرب بقحافة لتعريفهم بمراحل تنقية المياه ابتداءً من المأخذ مروراً بجميع مراحل التنقية حتى ضخها بشبكات التوزيع وذلك ضمن برنامج نشر ورفع الوعي المائي للطلاب بمختلف فئاتهم العمرية.

اشار " النجار" أن الهدف من تلك الزيارات رفع الوعي المائي لدى الطلاب بجميع مراحلهم التعليم والفئات العمرية ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والتعريف بحجم المجهودات التى تبذلها الدولة لتوفير كوب ماء نظيف لكل مواطن وخلق جيل جديد قادر على مواجهة التحديات المائية المستقبلية وزرع السلوكيات المائية الصحيحة وإكسابهم المهارات والاساليب السليمة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالمياه.

واضاف  أن تلك الزيارات تأتي في ضوء بروتوكولات التعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم وجامعة الفيوم مثمناً دور الجهات الشريكة في رفع ونشر الوعي المائي, مؤكداً أهمية اصطفاف وتكاتف كافة أطياف المجتمع ومؤسساته للحفاظ على كل قطرة ماء من الاهدار والحفاظ على مشروعات البنية التحتية لضمان استمرارية وتطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

2 3 4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الفيوم التربية الخاصة مسابقة المسرح شمال ووسط صعيد مصر المركز الأول المركز الثاني التربیة الخاصة على مستوى

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الأربعاء، عن بدء الاختبارات، بشأن الاستفادة من "برنامج تدريب وتوظيف"، والخاص بذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.

وقال الوزير، إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ذلك في إطار دور الوزارة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام إدارة التشغيل، أن هذا البرنامج يتضمن قيام الجامعة الأمريكية بالقاهرة، باختيار عدد من ذوي همم، وترشحهم وزارة العمل، على مجالات "مهارات الاتصال واللغة الانجليزية"، ومدة الدورة التدريبية عام واحد، ويشترط في المتقدم لهذه الدورة ،أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي، وكارنيه الإعاقة المتكاملة، ولدية رغبة في التعلم وتطوير المهارات، ويجيد اللغة العربية، وأساسيات اللغة الإنجليزية، وسوف يحصل المتدرب، الذي يجتاز الاختبارات خلال فترة التدريب على الخدمات الطبية، والتأمينات الإجتماعية، وامكانية التعيين داخل الجامعة الأمريكية بعد فترة التدريب.

وأضافت، أن التقديم من اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ولمدة أسبوع واحد، ويكون تقديم الأوراق المطلوبة يوميًا في مقر الإدارة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل، وذلك في 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم