درعا-سانا

زار مدينة بصرى الشام اليوم وكنيسة القديس جاورجيوس في إزرع وفد من المنظمة الروسية الدولية -الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، واطلع على الآثار فيهما.

الأب أندريه كرافتشينكو وفي تصريح لمراسل سانا أوضح أن الهدف من الزيارة هو دراسة إمكانية إرسال مجموعات سياحية لزيارة الأماكن المقدسة فيها، والاطلاع على معالم الحضارات المتعاقبة على المنطقة، مشيراً إلى القيمة التاريخية الفريدة التي تتمتع بها مدينة بصرى الشام.

بدورها قالت عضو الوفد فاليريا أتامانيوك: ” شاهدنا معالم أثرية ما زالت قائمةً في المدينة تدل على التآخي الجميل لحضارات وأديان عديدة قامت على أرضها، وهي مثال لنا اليوم لنعيش في عالم يسوده المحبة والسلام.

وعبر ديمتري بليخ عن سعادته بوجوده على أرض سورية وفي مدينة تضم معالم رائعةً للأديان كافةً، وأبنيةً أثريةً قائمةً من آلاف السنين، بينما أمل ألكسي سيليوكوف الازدهار والرخاء لسورية والعودة إلى مكانتها الطبيعية على الخريطة السياحية العالمية، والخروج من الأزمة التي عصفت بها.

بدوره أوضح الدليل السياحي نعمان فلوح أن وفد المنظمة زار كنيسة جاورجيوس في مدينة إزرع ثالث أقدم كنائس العالم، وأبدى إعجابه الشديد بهذه التحفة المعمارية التي لا تزال تحافظ على هيكليتها وتعد قبلةً للزوار.

من جانبه لفت مدير سياحة درعا ياسر السعدي إلى الاستعداد التام لدى كل العاملين في القطاع السياحي لتقديم كل التسهيلات والمستلزمات لتأمين الراحة لكل الوفود الزائرة على مدار الساعة.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رسائل مهمة من السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية.

ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس عن استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكداً أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، أوضح الرئيس أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله. وأضاف السيد الرئيس أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، منوهاً في هذا السياق إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها.

وردًا على عدد من الاستفسارات المتعددة من الطلاب، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر سنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسئولية في القطاعات كافة. كما أوضح  الرئيس أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال. كما نوه الرئيس إلى أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • الانتهاء من صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا
  • إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية في ريفي درعا والسويداء
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • رسائل مهمة من السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية
  • أوضح مؤشر على عزم إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان.. هذا ما قاله غالانت لقواته
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • رئيس أكاديمية الشرطة للطلاب: كونوا للوطن درعا وللحق زودا وللعدل سندا
  • قد يصل إلى 8 ملايين.. توقعات لموسم سياحي تاريخي في إقليم كوردستان