بوابة الوفد:
2024-07-02@09:49:34 GMT

"السياحة تنير العقول" ندوة في كلية الحقوق بأسيوط

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

تنظم وحدة تنمية وتنشيط الوعي السياحي استكمال الأجندة السياحية من خلال ندوة توعوية وتثقيفية سياحية بعنوان "السياحة تنير العقول" في كلية الحقوق بجامعة أسيوط بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي ومنطقة آثار أسيوط، وتعرض الحضارة والتراث وتروي قصص الأماكن الأثرية والسياحية في المحافظة. 

حضر الدكتور رجب محمد السيد، وكيل كلية الحقوق بجامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، وأشاد بتميز التنمية السياحية في جامعة أسيوط والتعاون المثمر.

 

وأشارت إيناس محمد، مدير إدارة الوعي الأثري، عرض الحضارة والتراث وتروي قصص الأماكن الأثرية والسياحية في المحافظة. 

وأكدت الدكتورة يمني عاطف أن النجاح لا يكون إلا بالتعاون والتنسيق. وقد تم تنظيم الفعالية برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور دويب حسين، عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

كما قدمت الندوة مجموعة من الورش العملية والمحاضرات التوعوية التي تهدف إلى تعزيز فهم المشاركين لأهمية السياحة ودورها في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي. تم تسليط الضوء على الأماكن الأثرية والتاريخية في محافظة أسيوط، وتم تقديم نصائح وإرشادات للسياح حول كيفية الاستمتاع بتجربة سفر آمنة وممتعة.

تعتبر هذه الندوة فرصة قيمة لتعزيز الوعي السياحي لدى طلاب كلية الحقوق وأعضاء هيئة التدريس والجمهور العام. وتمثل أيضًا مناسبة للتعاون بين الأكاديمية والهيئات المحلية العاملة في مجال السياحة، من أجل تعزيز صناعة السياحة في محافظة أسيوط وتعزيز التعاون المستدام بين الجامعات والمنظمات ذات الصلة.

تختتم الندوة بتوزيع الشهادات على المشاركين وتشجيعهم على تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها في رحلاتهم السياحية والعمل على نشر الوعي السياحي في المجتمع. راجين أن يكون لهذه الندوة تأثير إيجابي في تعزيز السياحة المحلية وتعزيز قدرة المجتمع على استقبال الزوار وتقديم تجارب سياحية متميزة في محافظة أسيوط.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية

وقع عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، ممثلًا عنها الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية الحالي، ومحافظ الإسكندرية السابق، وبحضور الدكتور  محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.


كما التقى نقيب المحامين، عبد الحليم علام، المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، والمستشار تامر الخطيب، رئيس محكمة شرق الإسكندرية.


وجاءت هذه اللقاءات لبحث سبل تذليل كافة الصعوبات  والمعوقات التي تواجه السادة المحامين، إلى جانب التصدي لكافة المشاكل التي تطرأ، والعمل على حلها والقضاء عليها في مهدها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا