نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة فى جامعة الفيوم ندوة بعنوان "صوتك مستقبلك ؛ انزل شارك". تحت الدكتور  ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتورة  صفاء أحمد محمد عميد الكلية، والدكتور  محمد بخيت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واستضافت خلالها محمد هاشم مدير مركز النيل للاعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

وحضرالندوة  عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأربعاء  بالكلية.

أشارت الدكتورة  صفاء أحمد أن تنظيم الندوة يأتي إدانطلاقاً من دور الجامعة في رفع الوعي التثقيفي للطالبات وتعريفهم بدورهم المجتمعي والسياسي لخلق جيل أكثر وعياً وعلماً بواجبه الوطني، ومشاركاً في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد الدكتور  محمد بخيت أن حب الوطن ودعمه واجب على كل مواطن في كافة مناحي الحياة سياسياً وثقافياً ليكون فرداً فاعلاً في خطوات التغيير للأفضل لرفعة الوطن بين الأمم.

وأوضح محمد هاشم أن تنظيم هذه الندوات يحمل العديد من الرسائل للشباب حرصاً من الدولة على تعزيز دور الشباب في المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتصويت بحرية، والاختيار من بين ٤ مرشحين تم قبول ترشحهم وفق معايير محددة ينص عليها الدستور وتشرف عليها الهيئة الوطنية للانتخابات.

60% نسبة الشباب فى المجتمع المصرى

وأضاف أن نسبة الشباب تتخطي ٦٠٪ من المجتمع المصري، وهم الفئة الأكثر تاثيرًا فى المجتمع وعليهم يقع العبء الأكبر فى صناعة القرار والمستقبل.

مؤكدًا على ضرورة عدم الانسياق وراء أحد فى تكوين رأى أو فكر عن قضية معينة دون البحث عن المعلومة والخبر الصحيح من مصادره الرسمية نظراً لانتشار العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

موجهًا أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي لبناء وطن قوي خاصة خلال هذه الفترة التي تشمل العديد من الصراعات الاقليمية، لذا علينا العمل على إعطاء صورة جيدة للعالم عن مصر وشعبها.

2 3 4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية للطفولة المبكرة كلية جامعة الفيوم صوتك مستقبلك انزل شارك نظمت عميد الكلية

إقرأ أيضاً:

مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي

أكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أهمية الأسرة لأنها خلية يتكون منها جسم المجتمع البشري إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، وتبقى أثارها منقوشة فيه يحملها معه، ويورثها ذريته من بعده".

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمتها مديرية التضامن بمطروح، برئاسة الدكتورة دار السلام حسين، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان«دور الأسرة في بناء المجتمع»، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي لبناء أسرة سليمة مستقرة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».
 
وتناول فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، خلال اللقاء الحديث عن  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقش مع الحضور  دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الإجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • ندوة في جامع الأزهر عن التربية الجمالية للأبناء ضمن «البرامج الموجهة للمرأة»
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية