دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الشركاء في مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا إلى تزويد كييف بقدرات الدفاع الجوي قبل حلول فصل الشتاء.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /22.11.2023/ الرئيس الأمريكي نشر مقالا عن برنامج إدارته حول أوكرانيا وفلسطين بوتين للغرب "المصدوم مما يحدث في أوكرانيا": ألا يصدمكم أن تصبح غزة "مقبرة كبرى للأطفال"؟

وقال أوستن، خلال اجتماع للمجموعة عبر الانترنت اليوم الأربعاء: "بينما تواجه أوكرانيا شتاء آخر للحرب، أحث هذه المجموعة على تزويد كييف بقدرات الدفاع الجوي لحماية شعبها".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأرسلت روسيا، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف الناتو بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو لويد أوستن فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة