أكد رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، أنه على الاتحاد الأوروبي أن يكون مستعدا ليجد نفسه بمفرده في النزاع الأوكراني، لأن الولايات المتحدة قد تختفي من المشهد بعد الانتخابات.

واعتبر أوربان أنه إذا فاز الحزب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونغرس الأمريكي في عام 2024، "فسيكون هناك تحول" في السياسة الأمريكية.

إقرأ المزيد نيبينزيا: أوكرانيا فقدت كرامتها واستقلالها بسبب "الميدان"

وتحدث عن النزاع الأوكراني، قائلا: "إذا وصل المزيد من الجمهوريين المتشككين إلى السلطة، فمن المحتمل أن تضطر أوروبا إلى التعامل مع نزاع جيوسياسي ضخم بمفردها، وإيجاد حل سياسي شبه مستحيل للمشكلة وتحمل التكاليف".

وأضاف: "في الوقت نفسه، فإن أوروبا فقيرة وليس لديها أموال لتغطية تكاليف هذه الأزمة".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع التعامل مع حل النزاع في أوكرانيا.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة تحاول تحميل الدول الأوروبية عبء "تكاليف الحفاظ على فلاديمير زيلينسكي".

وشدد الضابط السابق في المخابرات العسكرية الأمريكية، سكوت ريتر، على أن محاولة الاتحاد الأوروبي هزيمة روسيا في النزاع الأوكراني فشلت، وإن الاتحاد الأوروبي وجد نفسه في مصيدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النزاع الأوکرانی الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية عقد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هذا المؤتمر يوطد علاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار “مدبولي”، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المُذاع عبر شاشة “إكسترا”، أن إلى أن توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بأول جزء من حزمة المساندة للاقتصاد الكلي بالأمس كان لحظة تاريخية، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمار.

 

وأوضح أنه سوف يستمر الأمر على ذلك، مؤكدًا على توطيد تلك العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتوسع بها في المستقبل القريب من أجل خدمة مصالح الطرفين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

 

وأضاف أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير، مشيرا إلى أن مصر لديها يد عاملة كبيرة وشابة ومتعلمة، ما يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي قد يكون الاتحاد الأوروبي مهتم بها.

 

وشدد على أنه الأيد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوى الناعمة لمصر، موضحًا أن الأيدي العاملة يمكن تدريبها وتأهيلها بشكل جيد للمسقبل للاستجابة لاحتياجات الطرفين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أهمية الموقع الاستراتيجي لمصر، والذي يقع في القلب من العالم كله، وحوالي 15% لـ18% من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس، وبالتالي الموقع يمثل قيمة مضافة لمصر في الماضي والحاضر والمستقبل.

مقالات مشابهة

  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • مدبولي: الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لمصر في التجارة والاستثمار
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا