نظم البنك الزراعي، مؤتمراً جماهيرياً بقاعة مؤتمرات جامعة الزقازيق لتنفيذ أهداف مبادرة «إيد بإيد.. لمستقبل الوطن» لدعم الأسر الأكثر احتياجاً في محافظة الشرقية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تضافر كل الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.

مبادرة «إيد بإيد.. لمستقبل الوطن»

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، حرص البنك على مواصلة جهوده لتنفيذ أهداف مبادرته الوطنية، وأن يجوب محافظات الجمهورية للوقوف بجانب أهالينا في كل مكان في مصر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، ومد يد العون لهم لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها الأحداث الراهنة علي الجميع.

إطلاق المبادرة تباعا في كل المحافظات

أشار إلى أن الشرقية هي رابع المحافظات التي يجري تدشين المبادرة بها بعد الدقهلية والغربية وبورسعيد، خلال أسبوع واحد، على أن يتوالى إطلاق المبادرة تباعاً في باقي المحافظات.

دعم المزارعين لتحقيق التنمية الزراعية

ووجه «فاروق» الشكر لمحافظ الشرقية على تعاونه المستمر مع البنك الزراعي المصري للقيام بدوره في دعم المزارعين لتحقيق التنمية الزراعية على أرض الشرقية، والتي تعد من المحافظات الواعدة في مجال الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية.

دعم آلاف الأسر في قرى ومراكز محافظة الشرقية

وعبر النائب محمد سليم عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته باطلاق المبادرة لدعم آلاف الأسر في قرى ومراكز محافظة الشرقية، وهو أمر يحسب للبنك الزراعي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد بأيد لمستقبل الوطن البنك الزراعي المصري حياة كريمة البنک الزراعی

إقرأ أيضاً:

التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م، ودعماً للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علماً بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضي توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155، 000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً«التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي

وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه إجمالي المبالغ المصروفة من صندوق تأمين الأسرة

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • ٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام