شفق نيوز/ شيعت هيئة الحشد الشعبي، يوم الأربعاء، ضحايا القصف الأمريكي على مقاره في منطقة جرف الصخر (النصر) بمحافظة بابل.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن التشييع حضره رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس هيئة الاركان عبد العزيز المحمداوي "ابو فدك"، إضافة إلى قيادات في الحشد وشخصيات سياسية.

وذكر مراسلنا أن التشييع انطلق من مديرية الإعلام في منطقة شارع فلسطين ببغداد عكس ما كان مخطط له بأن يكون من جامع بقية الله، أحد مقرات كتائب حزب الله.

ولفت مراسلنا إلى أن هيئة الحشد الشعبي اتخذت قرارا بانزال جميع رايات الفصائل ورفع رايات الحشد الشعبي فقط.

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم، بسقوط 8 ضحايا جراء غارات شنها الجيش الأميركي على مواقع لكتائب حزب الله في منطقة "جرف الصخر"، ردا على استهداف قواعد أميركية في المنطقة، بحسب واشنطن.

بدورها نددت الحكومة العراقية في بيان بالضربات الأميركية، معتبرة أنها "انتهاك واضح للسيادة" العراقية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحشد الشعبي الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

إيران: استهداف الضاحية الجنوبية "تغيير لقواعد اللعبة"

اعتبرت السفارة الإيرانية في بيروت الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، هي "تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة".

وقالت السفارة في منشور على منصة إكس، إن "هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيداً خطيراً يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب"، في إشارة إلى إسرائيل.
وشنّت إسرائيل سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله هي الأعنف منذ حربهما في العام 2006، فيما ذكرت محطات تلفزة إسرائيلية أن الهدف منها الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية إن الغارات التي استهدفت منطقة تعج بالأبنية السكنية وتضم "المربع الأمني" لقيادة حزب الله المحاط بحراسة مشددة، أوقعت قتيلين و76 جريحاً.
ورجّحت الوزارة ارتفاع الحصيلة نتيجة استمرار رفع الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • تعرف على عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في الحديدة وآثار القصف على محطتي الكهرباء (فيديو)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • القصف يطال بيروت.. غارات إسرائيلية تستهدف الشياح وبرج البراجنة!
  • سيميوني يضع خطته الهجومية لمواجهة أتلتيكو مدريد
  • جيش الاحتلال: نأمل أن يؤدي اغتيال حسن نصر الله إلى تغيير تصرفات حزب الله
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=152500ديناراً
  • إيران: استهداف الضاحية الجنوبية "تغيير لقواعد اللعبة"