بلغ عدد السفن التي تم تداولها عبر ميناء دمياط خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 35 سفينة (حاويات وبضائع عامة)، حيث وصلته 19 سفينة فيما غادرته 16 سفينة.

 

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، فقد استقبل الميناء أيضا سفينة ترفع علم مصر القادمة من فرنسا وعلى متنها حمولة تقدر بـ63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية.

وأفاد البيان بأنه جرى مغادرة قطار بحمولة إجمالية تبلغ 1084 طن قمح متجه إلى صوامع الفيوم حيث تم تفريغ عدد 50 حاوية، كما غادرت 3 قطارات بعد أن تم تفريغ 50 حاوية أخرى قادمة من الإسكندرية والروبيكي ليبلغ مجموع الشاحنات دخولا وخروجا 4505 شاحنات.

وأشار البيان إلى أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل إلى 89 ألفا و801 طن بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 383 ألفا و632 طنا.. موضحا أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 5076 طنا فيما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 27024 طنا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة السلع التموينية ميناء دمياط الاسكندرية صوامع دمياط الفيوم القطاع الخاص حركة الصادر من البضائع العامة الوارد من البضائع العامة حركة الوارد من البضائع العامة السلع التمويني

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر

أفادت الشرطة والجمارك الإيطالية مصادرتهما لطائرتين عسكريتين دون طيار صنعتهما الصين كانتا في طريقهما إلى ليبيا مخبأتين ضمن معدات لتوربينات الرياح.

وقالت الشرطة والجمارك في بيان مشترك الثلاثاء، إنهما عثرتا على الطائرتين مفككتين في ست حاويات بميناء “جويا تاورو” جنوبي إيطاليا، وصودرتا باعتبار ليبيا تخضع لحظر دولي على الأسلحة.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن السلطات صادرت الطائرتين على متن سفينة حاويات قادمة من ميناء “يانتيان” بجنوب الصين كانت متجهة إلى ميناء بنغازي الذي يسيطر عليه خليفة حفتر.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية قد كشفت عن الصحيفة حجز 3 حاويات محملة بالأسلحة في الـ 18 من يونيو من قبل مسؤولين في ميناء “غويا تاورو” جنوبي إيطاليا، بعد تفريغها من سفينة الشحن “إم إس سي أرينا”، التي أبحرت من الصين.

وأضافت الصحيفة بأن الشرطة صادرت نهاية الأسبوع الماضي شحنة ثانية مكونة من أكثر من 3 حاويات مشبوهة على متن سفينة شحن أخرى تحمل اسم “إم إس سي أبولين”.
وذكرت الصحيفة أن احتجاز الطائرتين جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من الولايات المتحدة.

وجرى تعقب الشحنة بعد اتهام رجلين ليبيين في كندا هما فتحي بن أحمد محوك ، ومحمود محمد الصويع السايح في أبريل الماضي، بالتآمر لتنظيم شراء طائرات صينية بدون طيار مقابل شحنات من النفط الليبي.

المصدر: الشرطة الإيطالية + صحيفة التايمز البريطانية

إيطالياحفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط: استقبال 12 سفينة و53 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل 7 سفن بضائع عامة ومتنوعة خلال 24 ساعة
  • اليوم.. مصر تستقبل 2700 طن قمح و9585 طن سكر
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى