السفينة جالاكسي ليدر (وكالات)

اتخذت كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية قرارا بالتخلي عن السفينة (جلاكسي ليدر) نهائياً وعدم مطالبة الجمهورية اليمنية بإعادتها، وذلك كي لا تثبت تل أبيب على نفسها حقيقة امتلاكها للسفينة التي زعمت بأنها لا تتبعها.

وبحسب موقع “المساء برس” المقرب من أنصار الله، فقد قرر الكيان الصهيوني تكبد خسارة السفينة على أن يتم الاعتراف من قبل الكيان بأن السفينة إسرائيلية هرباً من فضيحة الهزيمة المدوية التي يتعرض لها الكيان والفضيحة التي تفاجأت بها البحرية الأمريكية التي تزعم أن تواجدها في خطوط الملاحة في الشرق الأوسط هو لتأمين حركة السفن والملاحة الدولية وعلى رأس ذلك تأمين الملاحة الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً هجوم جديد من اليمن يستهدف إسرائيل في الأراضي المحتلة.. تفاصيل 22 نوفمبر، 2023 الريال اليمني يسجل سعر صرف مفاجئ امام العملات الأجنبية اليوم.. آخر تحديث 22 نوفمبر، 2023

ووفق معلومات الموقع ذاته، من مصادر موثوقة وعلى صلة بمسؤول يمني الجنسية يعمل في شركة ماركيل العالمية للتأمين، فإن الكيان الإسرائيلي وعبر الشركة المالكة للسفينة والمملوكة لرجل الأعمال الصهيوني رامي أنجر، بدأوا قبل ساعات من فجر اليوم الأربعاء بمفاوضات مع شركة التأمين العالمية (ماركيل) من أجل دفع شركة التأمين قيمة السفينة (جالكسي ليدر) أو على الأقل ما أمكن من تعويض مالي.

وبحسب المصادر فإن  هذه الخطوة توحي بأن الإسرائيليين قد غسلوا أيديهم من أن يتمكنوا من استعادة السفينة من اليمن مرة أخرى، واعتبروا السفينة أنها ذهبت وإلى الأبد وبدأوا بالتعامل مع الأمر وكأن السفينة قد غرقت فذهبوا للمطالبة والتفاوض مع شركة التأمين على دفع قيمة السفينة أو جزء منها.

وأكدت المصادر الخاصة أن المعلومات الواردة من مسؤولين في شركة ماركيل العالمية للتأمين قالت بأن بوليصة التأمين على (جالكسي ليدر) تبلغ 65 مليون دولار.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل البحر الأحمر الحوثي اليمن باب المندب حماس صنعاء غزة

إقرأ أيضاً:

تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية

كشفت تقارير عن تعرض سفينة تجارية لهجوم خلال إبحارها غربي محافظة الحديدة في اليمن، وذلك بالتوازي مع استمرار عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية نصرة لقطاع غزة.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الخميس، إنها على علم بواقعة على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر.

وأضاف في بيان، أن سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي الحديدة، مشيرة إلى أنه "لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار حتى الآن".


وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية، حسب رويترز.

والأربعاء، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول السفينة المستهدفة أو الجهة المملوكة لها.

ولفتت الهيئة في بيان، إلى أن ربان السفينة التجارية المستهدفة أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي عن استهدافها سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية خلال إبحارها في بحر العرب، مشيرة في بيان إلى أن العملية استخدم فيها "صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية".

ولفت المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إلى أن "الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة وكما أثبتت هذه العملية ذلك"، بحسب تعبيره.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمها "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن
  • مصر.. بيبسي تتخذ قرارا مفاجئا
  • شاهد اكبر احتفال لـ “الحوثيين” من على متن السفينة الإسرائيلية “غلاكسي ليدر” ومشاهد جديدة تعرض لأول مره
  • في اليوم العالمي للبحّارة…دعوات دولية للإفراج الفوري عن السفينة جالاكسي ليدر وطاقمها
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • في اليوم العالمي للبحّارة…دعوات دولية للحوثيين للإفراج الفوري عن السفينة جالاكسي ليدر وطاقمها
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالإفراج عن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل.. ووقف الاقتطاعات منها