الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية، التي حضرها القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد حسن  اللكومي، ونائبه للشئون الفنية ناصر حبتور، أوضح مدير عام فرع شركة النفط بالحديدة عدنان محمد الجرموزي، أن احياء ذكرى سنوية الشهيد هو إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق والمشروع المستمد من كتاب الله عزوجل ووحي الثقافة القرآنية.

. مشيرا إلى أن عطاء الشهداء هو أساس الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني.

ولفت إلى ضرورة السير على خطى الشهداء بمواصلة البذل والصمود والتضحية في مواجهة الباطل وقوى الغزو والعدوان حتى تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.. ونوه بأن هذه المناسبة التي تتزامن مع معركة “طوفان الأقصى” في مواجهة العدو الصهيوأمريكي تدعونا جميعا إلى الاعتزاز بما قدمه الشهداء من نموذج مشرف في الفداء والتضحية وتقديم أرواحهم رخيصة في سبيل رفعة الوطن والذود عن أمنه واستقراره.. وأشاد بمواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه.. مؤكدا حرص الشركة على رعاية أبناء وأسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير هيئة المساحة الجيولوجية ماجد الاهدل، ونواب شركتا الغاز احمد بغوي والنفط عبدالستار زعفور وهاني علوي، تطرق الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء، إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية.. معتبرا إحياء هذه المناسبة وفاءً للشهداء والاقتداء بنهجهم وتضحياتهم.

وأشار إلى ثمار تضحيات الشهداء والطريق الذي سلكه هؤلاء العظماء في سبيل العزة والكرامة والشرف وفي مقدمتها ماهو عليه الشعب اليمني من موقع متفرد في نصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني قولاً وعملا.

وأكد أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبذل الجهود لتقديم العون والدعم والمساعدة لنصرة القضية الفلسطينية التي تمثل قضية الإسلام والإنسانية في زمن الذل والخنوع و العمالة والإرتهان بأيدي اليهود والغرب الكافر.

بدوره ثمن أحمد الجبلي في كلمة أسر الشهداء، اهتمام شركة النفط باحياء هذه الذكرى وتكريم أسر الشهداء، والتي تعبر عن الوفاء للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن عزة الوطن واستقلاله.

وأكد أن مآثر الشهداء ستظل حية في وجدان كل يمني شريف وغيور على عزة وطنه ووحدته مثلما ستظل راية الصمود العظيم عالية خفاقة في مواجهة العدوان والحصار.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها عدد من مديري الادرات وموظفي المكاتب المنظمة، وتخللها قصائد شعربية وفقرة انشادية، جرى تكريم ذوي الشهداء من منتسبي الشركة الذين استشهدو في منشأة رأس عيسى النفطية، بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ تعز نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ورددت المشاركات في الفعالية عبارات الترحيب بهذه الذكرى والتوقير والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

تضمنت الفعالية التي احتضنتها الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، فقرات مسرحية وإنشادية وكلمات عبرت عن عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها عليه وعلى أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت أن المولد النبوي الشريف كان منطلقاً لتغيير واقع الأمة المهين إلى واقع الحق والعدل، مبينة أن القرآن الكريم جعل من التبعية لأعداء الأمة خروجا عن الحق وزيغا عن الهدى وخيانة للأمة.

وأعلنت المشاركات تأييدهن المطلق للضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة نصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع احتياطيات النفط والغاز في باكستان يغري بمزيد من الاستثمارات
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي