أشادت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بنجاح الجهود المصرية القطرية الأمريكية في التوصل إلى هدنة في غزة، مؤكدة أن مصر لا تدخر جهدًا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وفرض السلام في المنطقة.

الهدنة الإنسانية تتويج لجهد ومثابرة الرئيس السيسي لحل الأزمة

أضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، في بيان، بأن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في تنفيذ هدنة إنسانية في غزة ووقف القتال والعمليات العسكرية 4 أيام، والسماح بدخول المساعدات والإغاثات للشعب الفلسطيني، يثبت الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية منذ الاعتداءات من الكيان الصهيوني على الأبرياء والعزل من الشعب الفلسطيني.

أوضحت أن الهدنة الانسانية تتويج لجهد شاق ومثابرة من الرئيس السيسي، وستبنى عليها خطوات إيجابية في الفترة المقبلة، ونتمنى جمعيا وقف إطلاق النار بشكل دائم.

ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهده الدائم لمساعدة الفلسطنيين، لسيتكمل نهر العطاء والدعم المصري اللا محدود للشعب الفلسطيني الشقيق، من أجل حل الدلتين وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه: «مصر لها كلمة في المنطقة العربية والعالم بأكمله يقدرها ويعلم قيمتها».

واختتمت: «الهدنة تعد فرصة إنسانيه لمداوة الجراح وإدخال المساعدات الإنسانية والوقود، وقيام المستشفيات بعملها في تضميد الجروح وعلاج المصابين، وهي فرصة لإعادة التقاط الأنفاس من جديد، ونتمنى أن ينتهي إطلاق النار بشكل دائم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الهدنة رشا إسحق الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جزر القمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جمهورية جزر القمر الشقيقة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية جزر القمر "عثمان غزالي"، للاطمئنان على صحته بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها، حيث أكد الرئيس إدانة مصر للمحاولة الآثمة لاغتيال الرئيس غزالي.

وشدد السيسي على تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جمهورية جزر القمر الشقيقة، وهو ما ثمنه الرئيس القمري، معرباً عن خالص تقديره للفتة الكريمة من الرئيس، مؤكداً أن مواقف مصر الداعمة لأمن واستقرار بلاده، تعكس عمق الأواصر التي تجمع البلدين الشقيقين. 

وأكد الرئيسان في هذا الصدد مواصلة العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، وذلك في ضوء التعاون المتنامي بين الدولتين، والدور الذي تقوم به مصر في دعم الاحتياجات التنموية وبناء القدرات لدى الجانب القمري. 

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • السيسي يؤكد تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جزر القمر
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية