قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، إن حكومته تتابع في جميع المحافل الدولية، الظروف الصعبة والطارئة التي تمر بها غزة والضفة الغربية منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف اشتية - في جلسة طارئة لمجلس الوزراء - إنه جرى التأكيد في المحافل الدولية على أن القتل الجماعي والتشريد، وقطع الماء والكهرباء، وعدم توصيل الطعام والدواء، جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن إسرائيل تحتل الآن نحو 40% من قطاع غزة، وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أرواح المدنيين والأطفال الأبرياء الذين قتلتهم بالسلاح أو بدم بارد أو بالتجويع، أو الجرحى الذين جعلتهم يموتون، كما أنها تستمر في القتل والاستعمار والحواجز واجتياح الأماكن الدينية، وحجز الأموال، وغيرها من الممارسات القمعية في الضفة الغربية.

ودعا اشتية أبناء شعبه للصمود ومحاربة طابور الشائعات، مؤكدا ضرورة أن يتفهم الجميع الظرف الاستثنائي والمرحلة الحساسة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المحافل الدولية غزة رئيس الوزراء الفلسطيني عدوان الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة إلى 41 ألفا و586 قتيلا، بالإضافة لـ 96 ألفا و210 مصابا بجروح متفاوتة، منذ  7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وفي آخر تطورات اليوم، “شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد غارات على شمالي قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين، فيما انتشل الدفاع المدني الفلسطيني في غزة جثث 3 قتلى وعدد من الإصابات من شقة سكنية قصفتها إسرائيل عند مفترق الشعبية وسط غزة”.

و”استهدفت الغارات الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا شمال القطاع، مخلفة قتيلين وعدة إصابات بين المدنيين، كما قتل فلسطيني جراء قصف إسرائيلي على المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة”.

و”شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مدينة رفح، تسببت في دمار للمنازل، في وقت واصلت القوات الإسرائيلية نسف المربعات السكنية في مخيم النصيرات ومهاجمة المناطق المأهولة والمنازل في حي الدرج، ومخيم جباليا ودير البلح، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال غرب النصيرات وسط القطاع، وشارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال وكبار السن”.

في السياق، أعلنت فصائل عراقية مسلحة، “توجيه ضربتين استهدفتا “مواقع حيوية” في مدينة إيلات جنوب إسرائيل بالطائرات المسيرة”.

وقالت مجموعات تطلق على نفسها ” المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد 29-9-2024 هدفا حيويا في ام الرشراش “ايلات” بأراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير”.

وأكدت “المقاومة الإسلامية في العراق”، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وفي الضفة، أصيب ثلاثة فلسطينيين واعتقل آخر، الأحد، إثر مواجهات مع قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس.

وبموازاة حربه على قطاع غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، ما أدى إلى مقتل 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • السيسي للمصريين: لازم نستمر في صمودنا واستقرارنا حتى نحقق ما ننشده لبلدنا
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • السوداني: العراق سيواصل جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان لإيقاف الحرب
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي