ثمَّن الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الجهود السياسية المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الوصول إلى هُدنة ووقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة.

 

وأكَّد مفتي الجمهورية في بيانه اليوم، الأربعاء، أنَّ نجاح جهود القيادة المصرية في الوصول لهدنة بالأراضي الفلسطينية وقطاع غزة يعكس الدَّور المصري القيادي والرائد في المنطقة، وكذلك جهود الدولة المصرية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا لفلسطين الشقيقة والدفاع عن حقوقها وحقن دماء شعبها.

 

وأوضح فضيلة المفتي أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا حثيثة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق؛ انطلاقًا من دَورها الرائد في المنطقة، وأنها لا تتخلى أبدًا عن أشقائها وتحقيق مصالحهم العليا بما يعزِّز من نشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما أشاد مفتي الجمهورية بالدَّور المصري الرائد في وصول القوافل والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعى دائمًا للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شوقى علام مفتي الجمهورية الإفتاء الجمهورية الهجمات الاسرائيلية مفتی الجمهوریة جهود ا

إقرأ أيضاً:

إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً

يرى شباب إماراتيون، أن اختيار عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ضمن قائمة مجلة "تايم" لأهم 100 شخصية شابة مؤثرة لعام 2024، يعكس ريادة دولة الإمارات على الساحة العالمية، وتميزها في مجالات التكنولوجيا والابتكار، معتبرون أن هذا الاختيار شهادة حقيقية على رؤية القيادة التي طالما أولت اهتماماً كبيراً بتمكين الشباب وتعزيز أدوارهم في مختلف المجالات الحيوية.

قال المحامي المواطن عمر السبهان: وفرت القيادة الإماراتية البيئة المثلى لتطوير المهارات وتشجيع الابتكار، مما مكّن الشباب من تحقيق إنجازات كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستوى العالمي. لافتاً إلى أن اختيار عمر العلماء ضمن هذه القائمة يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مكانة الشباب على الساحة الدولية".

ريادة عالمية

من جانبه، أكد المواطن الشاب يوسف جمعان، أن هذا الإنجاز دليل واضح على أن الإمارات تتجه بخطى ثابتة نحو الريادة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار. ويعكس هذا الاهتمام بالشباب وتمكينهم استراتيجية فعلية تعتمدها الدولة، ما تترجمه النجاحات المتتالية التي يحققها الشباب الإماراتي في مختلف المجالات. ولفت إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على أن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، مستمرة في تعزيز مكانة الشباب في المنظومة العالمية، وأنها تسعى لتكون قوة فاعلة خلال مختلف المحافل الدولية، مما يعزز من صورة الدولة كمنارة للابتكار والتقدم.

فخر واعتزاز

من جهته، أعرب المواطن عبيد الجسمي، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، معتبراً أنه حافز لباقي شباب الإمارات للتميز والإبداع وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الإنجازات التي تدعم مستهدفات المستقبل والرؤية الوطنية.

وأكد أن هذا الاختيار يمثل تأكيداً على أن الإمارات ماضية بخطى ثابتة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر بفضل عقول شابة قادرة على المنافسة في الساحة العالمية، وقال إن هذا الإنجاز يدل على أن الشباب الإماراتي يمتلك القدرة على التأثير والإسهام في تشكيل مستقبل العالم بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القويمة للقيادة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية