ردود الفعل حول صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

شهدت المنطقة تطورات إيجابية بعد إعلان إتفاق الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى بين غزة وإسرائيل، حيث أعربت عدة دول عن ردود فعل إيجابية  تجاه هذا التطور.

ترصد لكم بوابة الفجر الألكترونية ردود فعل الدول حول صفقة تبادل الأسرى وإتفاق الهدنة بين غزة وإسرائيل 

الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر 

 

على الصعيدين الإقليمي والوطني، أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن ترحيبه بالتوصل إلى هذا الاتفاق، مؤكدًا استمرار الجهود المصرية للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

 أمريكا 

 

و أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن صفقة تبادل الرهائن بين إسرائيل وحماس تمثل تقدمًا هامًا، لكنه شدد على عدم راحتهم حتى يتم الإفراج عن كل الرهائن في غزة. وأشاد بالجهود الدبلوماسية المستمرة والتعاون مع مصر وقطر في هذا السياق، وذلك وفقًا للبيان الذي نشره على منصة "إكس".

فيديو جرافيك - بجهود مصرية قطرية.. "الفجر" تنشر بنود اتفاق حماس عن تبادل الأسرى مسؤول فلسطيني: تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس سيتكرر هذا الشهر اتفاق الهدنة 2023.. بنود صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل كاملة عاجل - 1 مقابل 3 "الصفقة تمت".. كواليس الضربة القاضية من حماس لـ إسرائيل بشأن تبادل الأسرى رد فعل الأردن على صفقة تبادل الأسرى الأردن 

 

و رحبت وزارة الخارجية الأردنية بالجهود التي أسفرت عن تحقيق اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، معربة عن إعجابها بالمساهمة الفعّالة من قبل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق هذا الاتفاق.

 

روسيا 

 

 تقدمت روسيا بترحيبها بهذا الاتفاق، حيث صرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا "ترحب" بالاتفاق، ورأت أنه خطوة إيجابية تجاه إنهاء العنف في المنطقة.

 

أوروبا 

 

كما أكد الاتحاد الأوروبي رحابته لهذا الاتفاق، حيث أشادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بالجهود الدبلوماسية ودعت حركة حماس إلى إطلاق سراح الأسرى. وفي بروكسل، رحب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل بالاتفاق وشدد على أهمية زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

رد فعل الصين على صفقة تبادل الأسرى الصين 

 

وأكدت وزارة الخارجية الصينية استحسانها للهدنة المؤقتة في قطاع غزة، معربة عن أملها في أن يساهم هذا الاتفاق في تخفيف الأزمة الإنسانية في المنطقة.

 

بريطانيا 

 

وقال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، فيبيان نُشِرَ عبر صفحة الخارجية الرسمية على منصة "إكس": "تحقيق اتفاق لإطلاق سراح بعض الرهائن المُحتجَزين في غزة يمثل خطوة حاسمة. هذا التوقف عن القتال يُعَدُ فرصةً لضمان وصول كميات أكبر من الغذاء والوقود ومستلزمات أخرى."

 

أقرا ايضا:

جيش الاحتلال يرد على مصادر إطلاق عدة صواريخ من جنوبي لبنان

 

مصدر إسرائيلي: وقف إطلاق النار سيبدأ غدًا الخميس عند الساعة 10صباحًا

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صفقة صفقة تبادل الأسرى ردود الفعل الدولية ردود الفعل العربية أبرز ردود الفعل الدولية اسرائيل حماس غزة هدنة إعلان الهدنة مصر رد فعل مصر رد فعل أمريكا الصين أوروبا أمريكا

إقرأ أيضاً:

‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس

قال موق ‏أكسيوس، إن إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس في محاولة لسد الفجوات.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة