ثمَّن الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الجهود السياسية المصرية بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الوصول إلى هُدنة ووقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة.

 

وأكَّد مفتي الجمهورية في بيانه اليوم، الأربعاء، أنَّ نجاح جهود القيادة المصرية في الوصول لهدنة بالأراضي الفلسطينية وقطاع غزة يعكس الدَّور المصري القيادي والرائد في المنطقة، وكذلك جهود الدولة المصرية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا لفلسطين الشقيقة والدفاع عن حقوقها وحقن دماء شعبها.

 

وأوضح فضيلة المفتي أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا حثيثة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق؛ انطلاقًا من دَورها الرائد في المنطقة، وأنها لا تتخلى أبدًا عن أشقائها وتحقيق مصالحهم العليا بما يعزِّز من نشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما أشاد مفتي الجمهورية بالدَّور المصري الرائد في وصول القوافل والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعى دائمًا للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفتى الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة المصرية القيادة السياسية المصرية مفتی الجمهوریة جهود ا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق فى بداية الجلسة الأولى الإجرائية من دور الانعقاد الختامي: باسمكم جميعًا نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير للقيادة السياسية على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة من إنجازات ونجاحات عديدة في المجالات المختلفة رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي نعلمها ونعيها جميعًا وندرك أخطارها وآثارها وأضرارها.

بداية دور الانعقاد الخامس

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قائلا: مضت السنون بنا سريعًا وها قد وصلنا إلى دور الانعقاد الخامس من فصلنا التشريعي الأول، 4 أدوار انعقاد أنجز المجلس خلالها ما اختصه الدستور والقانون من مهام سواء كانت مشروعات قوانين أحيلت إليه من مجلس النواب أو دراسات برلمانية بما في ذلك دراسات قياس آثار بعض التشريعات التي قدمتموها وأعددتم عنها تقارير أقرها المجلس أو اللجنة العامة، وأرسل بعضها إلى رئيس الجمهورية فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها وأرسل بعضها الآخر إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين فتدارسوها وأرسلوا ردودًا على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الدولة لما لَمَسَتْه من تعاونٍ وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ: رأيكم في مشروعات القوانين التي ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الأمر الذي يؤكد كما قلت مرارًا على عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب لصالح الوطن.

وجدد رئيس مجلس العهد الذي اخذه المجلس طوال أدوار الانعقاد المنقضية ببذل ما في وسعه، مخلصين لمعاونة مؤسساتنا. في استكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون ونرجو من الله العلى القدير التوفيق والسداد لما فيه خير بلادنا وشعبنا فهو نعم المولى ونعم النصير.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع
  • "الخارجية" تبرز إسهام مصر الرائد في العلاقات السياسية والاقتصادية متعددة الأطراف بدورة الجنوب العالمى
  • وزارة الخارجية تبرز إسهام مصر الرائد في العلاقات السياسية والاقتصادية متعددة الأطراف
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات