موقع 24:
2024-10-02@09:45:22 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 400 نفق لحماس

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 400 نفق لحماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه نحو 400 فتحة نفق تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، منذ بدء حرب غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأعلن الجيش اليوم الأربعاء أن الكثير من الأنفاق، كانت أسفل مستشفيات ومدارس ومنازل مدنية.
وطبقاً لمعلومات اسرائيلية، هناك شبكة أنفاق تحت الأرض، في الأراضي الرملية في قطاع غزة، طولها حوالي 45 كيلومتراً وعرضها حوالي 6 كيلومترات إلى 14 كيلومتراً.

ويبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 2.2 مليون نسمة.

כוחות צה״ל ממשיכים בלחימה ברצועת עזה. עד כה, חשפו והשמידו הכוחות כ-400 פירי מנהרות. לוחמי יחידת יהל״ם לוקחים חלק משמעותי בחשיפת הפירים והשמדתם באמצעים מגוונים >> pic.twitter.com/3y903uelNh

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) November 22, 2023 وبحسب المعلومات الإسرائيلية، فإن بعض الأنفاق، يتم تقويتها بالخرسانة أو إمدادها بالكهرباء. وفي المتوسط، يبلغ ارتفاعها مترين وعرضها متراً واحداً، لكن بعضها أيضاً كبير بما يكفي لمرور المركبات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، أنه نفذ خلال الأيام الماضية عمليات اغتيال طالت قيادات بارزة في حزب الله في إطار استهداف البنية التحتية الصاروخية للحزب، في ظل تصعيد الهجمات على لبنان، وقال إن عمليات الاغتيال شملت قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، عيد حسن نشار.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أن طائراته حربية "قامت خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على توجيه من شعبة الاستخبارات، بشن هجمات استهدفت مواقع وقادة تابعين لمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله".

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال عيد حسن نشار، قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، خلال غارة في بيروت يوم السبت الماضي"، وقال إن "نشار كان قياديًا بارزًا في الحزب ويمثل مركزًا رئيسيًا للمعرفة في مجال الصواريخ".

وزعم البيان أن نشار شغل في السابق "منصب قائد وحدة صواريخ أرض-أرض ونائب قائد وحدة 'بدر'". كما أشار الجيش إلى أن اغتيال نشار جاء بعد اغتيال قائد منظومة الصواريخ إبراهيم محمد القبيسي، بالإضافة إلى مقتل عدد من القادة الآخرين في المنظومة.

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ نحو وسط إسرائيل خلال الأسبوع الماضي"، مشيرًا إلى "هجمات استهدفت مخازن صواريخ متوسطة المدى تصل مداها إلى 200 كيلومتر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي الكبير في “حزب الله” نبيل قاووق