شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن انطلاق أعمال منتدى التعبئة المالية للمناخ في بريطانيا، لندن 10 7 كونا تنطلق في العاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين أعمال منتدى التعبئة المالية للمناخ لتشجيع جهود دعم الاقتصادات الناشئة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق أعمال (منتدى التعبئة المالية للمناخ) في بريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق أعمال (منتدى التعبئة المالية للمناخ) في بريطانيا

لندن - 10 - 7 (كونا) -- تنطلق في العاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين أعمال (منتدى التعبئة المالية للمناخ) لتشجيع جهود دعم الاقتصادات الناشئة والنامية لتسريع تحقيق الحياد الكربوني الصفري. وذكرت وزارة امن الطاقة والحياد الكربوني الصفري البريطانية في بيان ان انعقاد المنتدى يأتي في إطار زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى لندن اليوم مشيرة الى ان وزيرها غرانت شابس والمبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري سيستضيفان في جلسات المنتدى عددا من كبار الممولين والمتبرعين. واضافت انه "من المقرر ان يطلع المشاركون في المنتدى بعد ختامه الملك تشارلز الثالث على نتائج المناقشات". ونقل البيان عن الوزير شابس قوله انه "تم إنفاق المليارات حتى الآن لتسريع الانتقال البيئي" مبينا ان المملكة المتحدة خصصت مبلغا قدره 6ر11 مليار جنيه استرليني للتمويل العالمي للمناخ. واكد شابس ان "التغيير الحقيقي يتطلب عملا جماعيا اكبر لصالح اقتصادات الدول المتقدمة وتلك التي ستتضرر بتداعيات التغير المناخي". واوضح ان "الانتقال البيئي بحاجة الى استثمار التريليونات في القطاع الخاص الى جانب التمويلات الحكومية" مشيرا الى انه "بناء على (إعلان الاطلسي) بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة فإن اليوم لا يدور الحديث حول الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة فحسب بل دعم الدول لإنشاء نظام طاقة آمن وغير مكلف ومحلي يسهم في نمو الاقتصاد ويخلق فرص عمل". ونقل البيان كذلك عن المبعوث الأمريكي كيري قوله انه "لن تتمكن حكومة بمفردها من حل أزمة المناخ التي تزداد سوءا لذلك يتعين إشراك القطاع الخاص والجهات المانحة لتسريع تحقيق الحياد الكربوني الصفري". ولفت الى أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن اتخذ إجراءات حاسمة لحشد جهود غير مسبوقة لمعالجة أزمة المناخ ويستمر هذا العمل بالشراكة مع المملكة المتحدة لرفع مستوى الطموح عبر العمل المنسق بين القطاعات الحكومية والخاصة والمانحة". ويأتي ثلثا كم الغازات الدفيئة من الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية ويتعرض أغلبها لمخاطر مناخية. ويقدر الخبراء ان هذه الدول يتعين ان تزيد استثماراتها بواقع سبعة اضعاف لتفوق قيمتها التريليون دولار بحلول العام 2030 من اجل وضع العالم على مسار تحقيق الحياد الكربوني الصفري في عام 2050.(النهاية) ن ب ش / م خ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

منصور يجري اجتماعات مع عدد من ممثلي الدول على هامش منتدى الامم المتحدة السياسي

 

عقد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اجتماعات ثنائية على هامش انعقاد منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى لعام 2024، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت عنوان "من قمة أهداف التنمية المستدامة نحو قمة المستقبل"، وفقا ل" وفا". 

ترامب: لن أسعى لإقالة جيروم باول قبل انتهاء فترة ولايته بايدن يدعو الأمريكيين للوحدة وعدم الصمت تجاه أي عنف

والتقى منصور مع رئيسة تشيلي السابقة، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان السابقة، ميشيل باشليت، في مكتب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي تترأسه بلدها لهذا العام.

 وأطلع منصور، باشليت على آخر التطورات في فلسطين، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، خاصة قطاع غزة، وتوفير المساعدات الإنسانية بالحجم المطلوب، وعودة المواطنين في القطاع إلى المناطق التي هجّروا منها.

كما ناقش الطرفان عدة مسائل عملية متعلقة بإنجاز الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

كما التقى منصور مع وزير الشؤون الاجتماعية الإسباني بابلو بوستندي، حيث شكر إسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ومساعيها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وزيادة المساعدات الإنسانية للمواطنين في القطاع.

ما تباحث الطرفان سبل تقديم المساعدة وتعزيز التعاون بين البلدين على الأصعدة كافة.

والتقى منصور مع مبعوث سويسرا للسلام في الشرق الأوسط وولف جانج، والذي سيقوم بتمثيل بلده سويسرا في اجتماع مجلس الأمن المزمع عقده اليوم الأربعاء 17 تموز/يوليو، لمناقشة آخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية.

وناقش اللقاء، جهود سويسرا في محاولة عقد دائرة مستديرة حول حل الدولتين، والمشاورات التي تجريها في هذا الشأن.

ووضع منصور المبعوث السويسري في صورة الأحداث الجارية على الأرض، واستعرض سلسلة من المقترحات والأفكار المتعلقة بوقف العدوان على غزة وتقديم المساعدات للفلسطينيين وأوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وآفاق السلام، خاصة مع قرب صدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الوضع القانوني للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والآثار القانونية المترتبة على حرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وتنفيذ سياسات الضم والاستيطان والفصل العنصري (الأبارتهايد) ضد الفلسطينيين على أرض وطنهم.

واتفق الطرفان على مواصلة المشاورات بينهم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الغربية
  • «الدبيبة» يترأس أعمال الاجتماع الرئاسي في منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • انطلاق أعمال منتدى القوقاز للاستثمار بالعاصمة الشيشانية بمشاركة 33 دولة
  • مباحثات مشتركة بين وزير البترول ونظيره الأردني خلال أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين
  • اليوم.. انطلاق أعمال منتدى الهجرة عبر المتوسط بطرابلس
  • استكمال فاعليات أعمال منتدى مصر للتعدين بحضور كبرى الشركات العالمية
  • منصور يجري اجتماعات مع عدد من ممثلي الدول على هامش منتدى الامم المتحدة السياسي
  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويشدد على وفاء المانحين بتعهداتهم المالية عبر البنك المركزي
  • بدء أعمال منتدى مصر للتعدين بفيديو يبزر الحضارة القديمة والثروات البترولية
  • انطلاق النسخة الثالثة من أعمال منتدى مصر للتعدين بحضور كبرى الشركات والخبراء