في إطار حرص الأجهزة الأمنية على سلامة المواطنين وضمان حمايتهم، قامت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع الجهات المختصة بإصلاح وتعديل وضع عمود إنارة آيل للسقوط بدائرة مركز شرطة صدفا بأسيوط

وتعود المشكلة إلي أن تلقت الأجهزة الأمنية الاستغاثة من أهالي إحدى القرى في مركز شرطة صدفا بأسيوط، حيث كان العمود آيلًا للسقوط أمام أحد المنازل، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة المواطنين وممتلكاتهم، وعليه تم التدخل الفوري لمعالجة الوضع.

وبعد التواصل والتنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمود. تم إنشاء قاعدة خرسانية تحت العمود لتثبيته بشكل آمن ومتين. وقد تم تنفيذ العمل بسرعة وفعالية لضمان عدم حدوث أي ضرر للمواطنين أو الممتلكات المحيطة.

تجاوبت الأجهزة الأمنية بسرعة مع استغاثة أهالي القرية واتخذت الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات. وهذا يؤكد التزام السلطات المحلية بحماية المواطنين وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم. يجب على جميع المواطنين أن يطلعوا على الأجهزة الأمنية إذا كانوا يلاحظون وجود أي مخاطر تهدد حياتهم أو ممتلكاتهم. نسأل الله أن يحفظ الجميع من كل شر.

وتمت هذه العملية بالتنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة، والتي أبدت استعدادها الكامل للتدخل العاجل وإيجاد حل لهذه المشكلة الملحة. وقد قامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأهالي وحماية الممتلكات من أي خطر يمكن أن ينجم عن سقوط العمود.

تعد هذه الحادثة مثالاً واضحاً على الاهتمام الكبير التي توليه مديرية الأمن في محافظة أسيوط لقضايا سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة. فقد كانت الاستجابة السريعة من قبل الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة مفيدة جداً للمواطنين وأثبتت قدرتها على معالجة المواقف الطارئة بفعالية.

من الجدير بالذكر أن هذا العمل يعكس رؤية الأجهزة الأمنية والحكومة المحلية في توفير الأمن والاستقرار للمواطنين. حيث تسعى الأجهزة الأمنية في أسيوط إلى تعزيز الثقة والراحة لدى المواطنين من خلال تقديم الخدمات الأمنية بشكل متفانٍ وفعال، والتعامل مع المشكلات والمخاطر التي قد تواجههم.

وبهذا الإجراء، تم تطبيق المبدأ المهم للأمن العام والذي يجب أن يكون في صلب عمل الأجهزة الأمنية في أي مكان في العالم، وهو "الوقاية أفضل من العلاج". فبتنفيذ التعديلات اللازمة على عمود الإنارة قبل حدوث أي حوادث سقوط، تم تجنب حدوث أي ضرر للمواطنين أو الممتلكات.

في الختام، يجب أن نثني على الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية في أسيوط والجهات ذات العلاقة، وتقديرهم لأهمية سلامة المواطنين وضرورة حماية الممتلكات العامة. ونأمل أن يتم استمرار هذا التعاون القوي من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وتوفير مجتمع آمن ومستقبل أفضل لأسيوط وسكانها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب الأجهزة الأمنیة سلامة المواطنین

إقرأ أيضاً:

فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وضبط مروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال فحص السائقين : فحص (59) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (10) منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 


كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط


كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • يقظة وانضباط .. سقوط 22 هاربًا في قبضة الأمن
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • السجن 3 سنوات لمتهمة في سرقة مصوغات بالمطرية
  • الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير
  • استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • آخر تطورات انهيار منزل بأسيوط.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين