صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@19:21:30 GMT

«تحدي 2024» دون تغييرات كبيرة في النجوم!

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تجربة ياس الشاملة تفتح أبواب الترفيه والمغامرة والثقافة البلوشي يتصدر «دولية دبي» للقفز بالمظلات


مع اقتراب اختتام بطولة «الفورمولا-1» لعام 2023، في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، يتطلع محبو رياضة سباق السيارات إلى استمرار المنافسات الشيّقة بين الفرق العشرة في موسم العام القادم، وذلك مع تأكيد التشكيلة النهائية للسائقين لعام 2024، قبيل انطلاق السباق الختامي في أبوظبي نهاية الأسبوع الحالي.


بعد الأداء الساحق الذي حقّقه ريد بُل ريسينج خلال الموسم الحالي الذي ضم 23 سباقاً حول العالم، يتطلع الفريق إلى مواصلة أدائه المذهل مع كل من بطل العالم الحالي ماكس فيرستابن الذي يسعى لإضافة المزيد من الانتصارات إلى رصيده، وسيرجيو بيزيز الذي يهدف إلى المزيد من الثبات في أدائه الذي شهد تقلّبات عديدة على مدار موسمه الثالث مع الفريق.
أما بالنسبة لألفا تاوري، الفريق الشقيق لريد بُل ريسينج، فيحتفظ بتشكيلة سائقيه الحالية خلال الموسم القادم، وتضّم يوكي تسونودا ودانيال ريكاردو، بالإضافة إلى بقاء ليام لاوسون كسائق احتياطي للفريق، على الرغم من الأداء المميّز الذي قدمه خلال السباقات الخمسة التي حلّ فيها بديلاً عن ريكاردو، إلى جانب فوزه بلقب «أفضل مبتدئ للعام» في بطولة السوبر فورمولا اليابانية.
وفيما يتعلق بمكلارين، يحتفظ لاندو نوريس وأوسكار بياستري بمقعديهما في الفريق، وذلك بعد توقيعهما عقوداً متعددة السنوات مع مكلارين في وقت سابق من العام الحالي، إذ يتطلع السائقون إلى إنهاء موسم 2023 بتحقيق المركز الرابع لمكلارين في بطولة الصانعين. وفي الوقت نفسه، تمكّن أيضاً جورج راسل ولويس هاميلتون من تمديد عقديهما مع مرسيدس، ليضمنا مقعديهما مع الفريق حتى موسم 2025، مع تطلعهما إلى حصد المركز الثاني لمرسيدس في بطولة هذا العام.
ويصل لوجان سارجينت إلى أبوظبي باعتباره السائق الوحيد على شبكة انطلاق بطولة العالم لـ «الفورمولا-1» الذي لم يحجز مقعده رسمياً للمشاركة في سباقات الموسم القادم، واجه السائق الأميركي بعض التحديات خلال الموسم مما وضع الشكوك حول مقعده في فريق ويليامز، ولكن مع الأداء المتميز الذي أبداه خلال السباقين الماضيين، أعلن جيمس فاولز مدير الفريق أن السائق الأميركي «22 عاماً» الرغبة بتمديد عقده مع فريق ويليامز لموسم إضافي، إلا أنه لم يلتزم بذلك رسمياً إلى الآن.
ومع اقترابنا من اختتام الموسم الحالي لبطولة «الفورمولا-1»، تستعد كافة الفِرق وسائقيها إلى تحسين أدائها قدر الإمكان بهدف كسر هيمنة فريق ريد بُل على المركز الأول، وتقديم موسم جديد يتّسم بالحماسية والتشويق لعشاق الرياضة الأولى في عالم سباقات السيارات حول العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي حلبة مرسى ياس الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024

أعلنت إدارة موسم جدة عن افتتاح أولى مناطق موسم 2024 الذي يقام تحت شعار " من جديد"؛ وهي منطقة الـ "سيتي ووك"، ومنطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story"، ومنطقة "Imagine Monet"، إذ  يمكن للزوار حجز التذاكر للفعاليات عبر الموقع الإلكتروني (saudievents.sa) أو تطبيق (Saudi Events).

ويشمل الموسم مناطق خاصة مثل "سيتي ووك" التي تحتضن تسع تجارب تفاعلية، وأكثر من 30 لعبة حركية، وما يزيد على 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، وعرض 3 مسرحيات عربية، إلى جانب منطقتي "ليالي القاهرة" و"الصين"، ومناطق أخرى مثل "ببلي لاند"، و"قرية الرعب"، و"وندر وول"، و"متروبوليتان"، و"فن لاند"، والحديقة.

وتُقام منطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story" للمرة الأولى على مستوى المملكة، إذ تستقبل بمزيج من الألعاب والعروض الترفيهية التي تجمع أشهر القصص والشخصيات العالمية؛ أما منطقة "Imagine Monet" فتحتضن المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه، باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، إذ تستقبل زوارها من الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة صباحاً بمدخل نادي اليخوت.

وتتضمن الفعاليات الأخرى في موسم جدة منطقة حديقة الأمير ماجد، والحفلات العالمية، والعديد من الفعاليات الأخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما يشهد الموسم في الأيام القادمة افتتاح مناطق ترفيهية جديدة وأماكن مفتوحة، تقدم تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطة تناسب جميع الأعمار والفئات، مثل حديقة الحيوانات المغلقة، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. نيوكاسل يضم لويس هال نهائيًا من تشيلسي
  • روح كأس العالم 1966 تلهم منتخب إنجلترا في يورو 2024
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • الزمالك يجدد عقد محمد صبحي.. رسميًا
  • ميركاتو 2024.. أتليتكو مدريد يعلن تمديد عقد أزبيليكويتا موسمًا إضافيًا
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • كولر: لا يوجد فريق العالم يلعب 20 مباراة في شهرين.. اللاعبين ليسوا ماكينات