أي خدمة، مرتفع العروض الوسطي ظاهرة عكسية في فصل الصيف تلطف حالة الطقس،يشهد فصل الصيف عدة ظواهر جوية تميزه عن غيره من فصول السنة، الكثير من تلك الظواهر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مرتفع العروض الوسطي.. ظاهرة عكسية في فصل الصيف تلطف حالة الطقس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مرتفع العروض الوسطي.. ظاهرة عكسية في فصل الصيف تلطف...

يشهد فصل الصيف عدة ظواهر جوية تميزه عن غيره من فصول السنة، الكثير من تلك الظواهر يزيد من ارتفاع درجات الحرارة، فيما عدا ظاهرة مرتفع العروض الوسطى، التي تحدث خلال هذه الأيام وتعمل بشكل عكسي مع حرارة فصل الصيف.

مرتفع العروض الوسطى يمتد على البحر المتوسط

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ مرتفع العروض الوسطى «مرتفع الأزوري»، يمتد بقوة فوق البحر المتوسط في شهري يوليو وأغسطس، ويصبح الطقس صحوًا طوال فصل الصيف، مشيرة إلى أنّه يؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفًا وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أنّه في حالة تراجع مرتفع الأزوري، وتزحزحه إلى الغرب فيحل محله منخفض الهند الموسمي، الذي تصاحبه رياح شمالية شرقية حارة وموجات وارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

تأثير مرتفع العروض الوسطى على حالة الطقس

وفيما يتعلق بتأثير مرتفع العروض الوسطى على حالة الطقس في مصر، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ مرتفع العروض الوسطى «مرتفع الأزوري»، هو الانفراجة التي ننتظرها في أيام الصيف شديد الحرارة، واصفة تأثيرة بأنه على خلاف المثل القائل: «مفيش حاجة تجي من الغرب تبسط القلب»، ولفتت إلى أن الأيام التي نشعر فيها بلطف درجات الحرارة يكون سببها امتداد مرتفع العرض الوسطي علينا.

تأثير منخفض الهند الموسمي في فصل الصيف

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ البلاد تتأثر في فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذى يعمل على رفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، لكن هناك أيامًا في فصل الصيف، يمتد فيها مرتفع العروض الوسطى، فيعمل على تلطيف درجات الحرارة وخاصة على السواحل الشمالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا

يستمر الانخفاض في درجات الحرارة غدا، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي أصدرت بيانا تفصيليا بشأن حالة الطقس غدا الأحد الموافق 6 أكتوبر، مشيرة إلى وجود انخفاض ملحوظ وشعور بنسمات الهواء الباردة في الصباح الباكر وفي أوقات متاخرة من الليل.

ويسود غدا الأحد الموافق 6 أكتوبر، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غدا

وتكون حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر، وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قبل قليل، معتدلة الحرارة على كافة الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمقربة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى غدا الأحد الموافق 6 أكتوبر وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها.

القاهرة الكبرى: العظمى 31 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

الوجه البحري: العظمى 30 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تخفف حرارة النهار في مصر
  • معتدل الحرارة ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر