الانتخابات الرئاسية 2024.. قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء الطلاب والمعلمين إجازة أسبوعين كاملين خلال شهر ديسمبر المقبل 2024، بمناسبة عقد الانتخابات الرئاسية 2024 مع إجازة نهاية الأسبوع الرسمية.

إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضحت الوزارة أن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب والمعلمين تشمل الإجازة 3 أيام للانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الإجازة لمنح الطلاب والمعلمين فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم في التصويت.

الانتخابات الرئاسية 2024إخلاء المدارس استعدادًا الانتخابات الرئاسية 2024

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا موجه لمديريات التربية والتعليم، بشأن المدارس التي سيعقد بها الانتخابات الرئاسية 2024، مطالبة بتجهيز هذه المدارس وإخلائها من أي طلاب ومدرسين خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

تجهيز الفصول بالطوابق الأرضية لكبار السن

وأكدت مديريات التربية والتعليم على المدارس بتخصيص حجرات الطابق الأرضي للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، لكي تتناسب مع كبار السن، وتكون مؤمنة الأبواب والنوافذ جيدة التهوية والإضاءة، بالإضافة إلى توفير أفضل الفصول لتكون مبيت قوات التأمين المرافقة بكل لجنة.

الانتخابات الرئاسية 2024نظافة المحيط الخارجي للمدارس

وشددت مديريات التربية والتعليم على نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تم اختيارها لتكون مقر للجان الانتخابية، وخلوها من التجمعات أو الحويات أو صناديق للقمامة، بالإضافة إلى عدم تواجد للباعة الجائلين مسؤولية مدير المدرسة بالتعاون مع مدير إدارته والحي وقسم الشرطة التابع له.

توفير الإضاءة الكافية القوية داخل كل لجنة انتخابية

بالإضافة إلى توفير الإضاءة الكافية القوية داخل كل لجنة انتخابية وخصوصًا أن أعمال الانتخابات سوف تستمر للمساء، مما يستلزم توفير سبل الأمن وأهمها كشافات الإضاءة الليلية للفناء والظهير الخلفي للمدرسة وكذلك التأكد من وجود وسلامة كافة وسائل الحماية المدنية والإطفاء في أماكنها وبحالتها الجيدة.

اقرأ أيضاًالتعليم توضح حقيقة تأجيل امتحانات شهر نوفمبر بسبب الانتخابات الرئاسية

للمصريين بالخارج.. كيف يمكنك التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024؟

التعليم توجه تعليماتها إلى المدارس بشأن الاستعداد للانتخابات الرئاسية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية

قالت وكالات أميركية إن متسللين إلكترونيين إيرانيين بعثوا عبر البريد الإلكتروني مواد مسروقة من حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى أشخاص مشاركين في حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن، قبل انسحابه من السباق الرئاسي في 21 يوليو/تموز الماضي.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية في بيان مشترك أن ذلك جاء ضمن جهود أوسع نطاقا من طهران تهدف للتأثير على الانتخابات الأميركية التي تجرى في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وجاء في البيان المشترك أنه "علاوة على ذلك، واصلت الجهات السيبرانية الخبيثة الإيرانية جهودها منذ يونيو/حزيران الماضي لإرسال مواد مسروقة وغير علنية مرتبطة بحملة الرئيس السابق ترامب إلى المؤسسات الإعلامية الأميركية".

نشاط خبيث

وأضافت الوكالات الأميركية أن "هذا النشاط السيبراني الخبيث هو أحدث مثال على نهج إيران متعدد الجوانب لإثارة الخلاف وتقويض الثقة في عمليتنا الانتخابية".

وذكرت الوكالات أنه لا توجد معلومات حتى الآن تشير إلى رد مستقبلي الرسائل، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل حول طبيعة المواد المسروقة.

وفي أغسطس/آب الماضي اتهمت الولايات المتحدة إيران بشن عمليات إلكترونية ضد حملتي المرشحين الأميركيين للرئاسة الجمهوري ترامب ومنافسته الديمقراطية كمالا هاريس، واستهداف الأميركيين بعمليات تأثير تهدف إلى تأجيج الشقاق السياسي.

إيذاء ترامب

وقالت حملة ترامب في بيان إن هاريس وبايدن يجب أن يكشفا عما إذا كانا قد استخدما المواد التي تعرضت للقرصنة "لإيذاء" ترامب.

وفي وقت لاحق، قال ترامب خلال تجمع حاشد الأربعاء إن إيران اخترقت حملته لمساعدة الديمقراطيين، واصفا ذلك بأنه تدخل أجنبي في الانتخابات.

وقال متحدث باسم حملة هاريس "ليس لدينا علم بإرسال أي مواد مباشرة إلى الحملة.. تم استهداف عدد قليل من الأفراد على بريدهم الإلكتروني الشخصي بواسطة ما يبدو أنها رسائل غير مرغوب فيها أو محاولة تصيد احتيالي".

وتنفي طهران التدخل في الشأن الأميركي. وقالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء إن أحدث الاتهامات من واشنطن "لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة على الإطلاق".

وأضافت "إيران ليس لديها أي دافع أو نية للتدخل في الانتخابات الأميركية".

 يشار إلى أن طهران أيضا تتهم واشنطن بالتدخل في شؤونها على مدى عقود، بما يشمل انقلابا عام 1953 على رئيس للوزراء وحتى اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني عام 2020.

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم: تدريس البرمجة من العام المقبل لطلاب أولى ثانوي
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 1 أكتوبر.. اعرف التفاصيل