أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بروكسل توافق على تخصيص الدفعة الأولى من المساعدات الأوروبية لبولندا بقيمة 5.1 مليار دولار استطلاع: نحو نصف الأمريكيين يرون أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا “كبيرة” وزير بريطاني: زيادة RT و”سبوتنيك” للمحتوى الإسباني يمثل تهديدا أزمة إنسانية على الحدود الروسية مع فنلندا “سيتعين العمل بدونه”.

. محللون غربيون حول مستقبل زيلينسكي دبابة أوكرانية فاشلة جديدة تظهر في الخط الأمامي للجبهة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية فوق القرم فكروا في هذا أيها الزملاء!.. نيبينزيا: 4 آلاف أوكراني هربوا من إسرائيل إلى وطنهم الأكثر أمانا الدفاع الروسية: تدمير 4 زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود مقتل ممثلة روسية على المسرح بقصف أوكراني (فيديو) لقطات من الدفاع الروسية لتحميل صاروخ “يارس” باليستي عابر للقارات في صومعة الإطلاق برلماني أوكراني يدعو لجس نبض روسيا قبل فوات الأوان خبيرة: أشد المتحمسين للمفاوضات مع روسيا يجلسون في مكتب شولتس زيلينسكي: مستعد لمناقشة مقترحات ترامب حول السلام نيبينزيا: أوكرانيا فقدت كرامتها واستقلالها بسبب “الميدان” نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعا لمجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا في 8 ديسمبر “بلومبيرغ” الخلافات بين دول الاتحاد الأوروبي قد تفشل بتقديم 20 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا كندا تعتزم خفض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب

كشفت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، اليوم السبت، عن نجاح التصدي للقوات المسلحة الأوكرانية وتحقيق إصابات وخسائر لقوات كييف في محور «كورسك».

وأفاد التقرير الروسي، أن قوات موسكو نجحت في تحييد 400 جندي أوكراني خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى تدمير 16 مركبة قتالية مدرعة بينهم دبابة، و5 مدافع، مشيرًا إلى أن أكثر من 15 جندي أوكراني أعلن استسلامه في مواجهة الجيش الروسي.

وأضاف التقرير، أن قوات «الشمال» التابعة للجيش الروسي استمرت في تنفيذ عمليات هجومية ضد القوات الأوكرانية، ومن خلال تلك العملية تم استهداف 9 ألوية أوكرانية بمحيط 5 بلدات على الحدود في محور «كورسك».

وتابع التقرير، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية صدت الجيش الروسي هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية على محورين، كما نجحت في إفشال هجمات أخرى على محورين آخرين، وبجانب خسائر الجيش الأوكراني بـ 50 جنديا بين قتيل وجريح.

وأوضح التقرير، أن القوات الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو بمنطقة «نوفي بوت»، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني في المنطقة المذكورة أعلاه إلى تحييد وإصابة 30 جندي، بالإضافة إلى استهداف مناطق تمركز واحتياطيات 10 ألوية للعدو بمحيط 21 مركز سكني.

واختتم تقرير الدفاع الروسي: «شمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 20650 عسكريا، و136 دبابة، و66 مركبة مشاة قتالية، و98 ناقلة جند مدرعة، و885 مركبة قتالية مدرعة، وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية»، وفقًا لـ روسيا اليوم.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: استهداف أوكرانيا طائرة «إيل-76» كان متعمدا

الخارجية الروسية تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع السياسية في إقليم «كاراباخ»

تدمير مسيرات ومقتل جنود أوكرانيين.. الدفاع الروسي يكشف نتيجة أعماله العسكرية في 4 محاور

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات