قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ مصر لا تعاني أزمات في إنتاج السكر، مؤكدا أنّ الأسواق ستشهد استقرارا في أسعاره بعد استقبال كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير تمهيدا لطرحها في المنافذ.

170 ألف طن من السكر في الأسواق

وأضاف بيان في وزارة التموين، أنّ مصر استقبلت 170 ألف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها مؤخرا، تتضمن 150 ألف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض والكمية الأخرى 20 ألف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، إنّ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى أبريل 2024، لافتا إلى ضخّ 65 ألف طن سكر شهريا على البطاقات التموينية، كاشفا عن بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير المقبل، والبنجر خلال فبراير 2024.

وأوضح خلال جولة بمصنع التكرير في الحوامدية التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنّ الكميات التي يتم استيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تصل إلى 450 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أنّ مصنع التكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية في الحوامدية، استقبل 150 ألف طن سكر خام للتكرير وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وتابع كمال أنّ الكميات التي يتم إنتاجها من السكر الخام يتم توزيعها على شركات الإنتاج ومصانع البنجر، إضافة إلى شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، موضحا أنّه يتم طرح السكر على منصة البورصة.

ولفت إلى توفير كميات للتداول عبر البورصة المصرية للسلع وإتاحتها لشركات التعبئة والتوزيع بسعر 24 ألف جنيه للطن لطرحها للمستهلكين بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد في المعارض والمنافذ والسلاسل المشاركة في مبادرة تخفيض أسعار السلع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع احتياجات السوق البطاقات التموينية البورصة المصرية التموين والتجارة الداخلية السكر الأبيض السوق المحلية أحمد كمال أزمات من السکر ألف طن

إقرأ أيضاً:

تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 142 محضراً متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية)

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • استقرار أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق
  • الحكومة الجديدة2024.. تعرف من هو وزير التموين الجديد؟
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • أسعار السمك والجمبري في الأسواق المحلية اليوم