شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جبريل زُرت تشاد بصفتي رئيساً لحركة العدل والمساواة، رصد 8211; نبض السودان قال الدكتور جبريل ابراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس حركة العدل والمساواة انه زار تشاد في .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جبريل.. زُرت تشاد بصفتي رئيساً لحركة العدل والمساواة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جبريل.. زُرت تشاد بصفتي رئيساً لحركة العدل والمساواة

رصد – نبض السودان

قال الدكتور جبريل ابراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس حركة العدل والمساواة انه زار تشاد في الفترة من التاسع من شهر يوليو 2023م بدعوة من الرئيس التشادي بصفته رئيساً لحركة العدل والمساواة.

وابان جبريل في تصريح صحفي إن الزيارة تمت بعلم رئيس مجلس السيادة والقائم بأعمال رئيس الوزراء.

واضح انه التقى بالرئيس التشادي بمفرده في الثامن من يوليو مقدماً شكره له لاستقباله اللاجئين كم مأساة غرب دارفور في مدينة ادري وما يمكن أن تقوم به تشاد من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في السودان.

وأمن الوزير على أن الحديث انصب في كيفية إيقاف الحرب وأبدى الرئيس التشادي قلقا بشأن الأوضاع الإنسانية في السودان عموما كما أبدى مخاوفه من انتقال الحرب إلى دارفور بصورة أشمل.

وبحث اللقاء ما يمكن أن يتمخض عنه لقاء دول الجوار بالقاهرة يوم الخميس القادم وإمكانية تحقيق السلام عبره.

وثمن الوزير الجهود الكبيرة التي تقوم بها تشاد في التواصل مع كل أطراف الأزمة إيمانا بازلية العلاقات بين البلدين.

وشدد وزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة انه طلب في اللقاء مغادرة تشاد حيث وافق الرئيس التشادي بعد الاجتماع ولم يطلب منه لقاء احد ولم يطلب الوزير ذلك.

تأتي تصريحات السيد وزير المالية بعد ما تم تداوله بصورة مخلة عن تزامن وجوده مع ما أشيع من وجود قائد ثاني قوات الدعم السريع في نفس المدينة مع قيادات الكفاح المسلح وهو مالزم توضيحه للرأي العام السوداني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

“أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات

قالت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أمس “الخميس”، إن أكثر من 5 ملايين شخص في 16 دولة في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات حتى الآن هذا العام.

وأقاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، بأن الفيضانات في غرب ووسط أفريقيا وصلت إلى مستويات كارثية، حيث كانت تشاد والنيجر ونيجيريا من بين الدول الأكثر تضررا .

وقال المكتب إن أكثر من ألف شخص توفوا، وتم تهجير ما لا يقل عن 740 ألف شخص، وتعرضت مئات الآلاف من المنازل، وأكثر من 100 مدرسة، والعشرات من المرافق الصحية للأضرار، كما تأثر ما يقرب من 500 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

وأضافت الوكالة، أن جويس ميسويا، المنسقة المؤقتة للإغاثة الطارئة، أعلنت تخصيص 35 مليون دولار من صندوق الاستجابة الطارئة المركزي التابع للأمم المتحدة لتقديم الإغاثة من الفيضانات في كل من تشاد والنيجر ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو.وام


مقالات مشابهة

  • الأمين العالم لحركة الجهاد الإسلامي في ذكرى طوفان الأقصى: الجميع مقابل الجميع
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الثاني بالذمة المالية لنائب وزير العدل وحقوق الإنسان
  • وباء الملاريا وقانون المالية.. رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا لمجلس الوزراء
  • دور الحركات المسلحة واندماجها قي شريحة قوات الشعب المسلحة
  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • وزارة العدل تؤكد جاهزيتها لتقديم الخدمات القانونية لسفارة السودان بالقاهره
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات