اكد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن المحافظة تصدرت المشهد بترتيبها الأول بشكل تراكمي علي مستوي محافظات مصر في عدد المنتفعين من خدمات مبادرة 100 يوم صحة، حيث تواصل فرق العمل بالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة نشاطها بجميع أنحاء المحافظة لتوصيل الخدمة الطبية لكل مواطن  والاستفادة القصوي من الخدمات التي تقدمها المبادرة لليوم ال149.

  

 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه انطلقت مبادرة 100 يوم صحة في شهر يونيو الماضي، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وبقيادة الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة، وتحت إشراف الدكتورة رباب عبد الحليم مدير الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية.

 

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية تتضمن العديد من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كصحة المرأة وصحة الأم والجنين والكشف المبكر وعلاج الأورام والأمراض المزمنة ، وفحص السمعيات لحديثي الولادة وكذلك فحص المقبلين علي الزواج، والاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وفحص كبار السن، وذلك من خلال فرق ثابتة بمراكز ووحدات الرعاية الأساسية، وكذلك بفرق متنقلة تجوب جميع أنحاء المحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية 100 يوم صحة حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار توافد الطلاب على مراكز مبادرة متعة التعلم بكثافة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة الدروس الخصوصية وربط الطلاب بالمدرسة.

وأشار محافظ بورسعيد أن مراكز متعة التعلم تقدم مجموعة من الأنشطة المتنوعة خلال فترة الإجازة الصيفية، وتشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والقاء الشعر، الحاسب الالي، إلى جانب الدعم العلمي للطلاب وذلك يوميا من الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة مساءا.

ووجه المحافظ بضرورة استمرار توفير الأجواء المثالية للطلاب لتنفيذ مبادرة متعة التعلم لممارسة فعالياتها التي تسهم في إثراء الشخصية وربط الطلاب بالمدرسة، كما وجه بمواصلة الجهود لمواجهة الدروس الخصوصية خلال العطلة الصيفية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للطلاب خلال المبادرة.

ومن جانبه، قام الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربيه والتعليم والدكتور طاهر الغرباوى وكيل المديريه والدكتور محمود بدوى مدير عام التعليم العام بجوله على عدد من المراكز التعليمية لمتابعة تنفيذ المبادرة، حيث أن المبادرة تهدف لمحاربة الدروس الخصوصية، وقد نالت المبادرة اشادة من الطلاب وأولياء الأمور، والجميع تقدموا بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه المبادره الطيبة

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • البخيتي يحث على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين خدمات الكهرباء
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"
  • صحة مطروح: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ1579 مستفيدا خلال عيد الأضحى
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات
  • فحص 615 ألف طفل بالشرقية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة
  • تعليم القليوبية تنظم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة