صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن رفض برلين دفع تعويضات لكل الناجين من حصار لينينغراد، بمن فيهم غير اليهود، يتم بحجج غير مقبولة وغير مقنعة.

إقرأ المزيد الناجون من حصار لينينغراد: موقف ألمانيا منافق يحصر التعويضات باليهود ويتجاهل الآخرين  

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "أخبرتنا (السلطات الألمانية) بأنها لا تخطط لتلبية طلب الناجين غير اليهود من حصار لينينغراد.

نعتبر تحفظات وإشارات السلطات الألمانية إلى التسوية المزعومة لهذه المسألة من خلال دفع التعويضات إلى الاتحاد السوفيتي عقب نتائج الحرب العالمية الثانية غير مقبولة وغير مقنعة على الإطلاق".

وأضافت: "لا يمكن أن يكون هناك في المبدأ أي ربط قانوني بين التعويضات مع بعد الحرب وسعي الناجين الأحياء من حصار لينينغراد لاستعادة العدالة البشرية".

وأشارت إلى أن دعوة الناجين من حصار لينينغراد لها أساس معنوي، في حين يعتبر موقف السلطات الألمانية من الناجين غير اليهود من الحصار "صارخا".

وأضافت: "إن الفصل على أساس الجنسية أمر فظيع، لأنه أصبح سببا لأكثر الأحداث دموية في تاريخ حضارتنا".

وتوجه المشاركون في الدفاع عن مدينة لينينغراد وسكان لينينغراد المحاصرة بنداء إلى الحكومة الألمانية في سبتمبر الماضي وحثوها على دفع تعويضات إنسانية لكل الناجين في الحصار بمن فيهم الأشخاص غير اليهود. وأشاروا في رسالتهم إلى أن لينينغراد، التي كان تقطنها أكثر من 100 قومية فقدت في الفترة بين عامي 1941 و1945 أكثر من مليون مدني.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حصار لينينغراد ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الأمريكية غیر الیهود

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المعاهدة الموقعة بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية تمثل آلية مهمة لضمان الأمن الإقليمي وتحذيراً خاصاً لأولئك الذين يرغبون في حل مشاكل المنطقة بالوسائل العسكرية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: إن “التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية يتم بشكل صارم في إطار القانون الدولي ولا يحمل أي طبيعة تصادمية وليس موجهاً ضد دول ثالثة ولا يهدد السلام والاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا” مشيرة إلى أن معاهدة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين لا تسعى إلى تحقيق هدف تشكيل تحالف عسكري على طول الخطوط الغربية.

وكانت روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وقعتا الثلاثاء الماضي معاهدة شراكة إستراتيجية شاملة وذلك في أعقاب المحادثات التي جرت بمشاركة رئيسي البلدين في العاصمة بيونغ يانغ.

مقالات مشابهة

  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • ألمانيا والمغرب.. تحالف جديد لدعم إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر
  • تحالف بين ألمانيا والمغرب لدعم إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر
  • ألمانيا والمغرب يؤسسان تحالفا لدعم إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر
  • ترامب: أؤمن بأن العنف السياسي غير مقبول ولم أدع لذلك
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • تعويضات للمستحقين.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطوير جزيرة الوراق
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي