أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أنه لا تغيير في الخريطة الزمنية لموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، حيث يبدأ الطلاب الامتحانات خلال الفترة من 2 حتى 26 يناير 2024، وهي المدة الزمنية لامتحانات الترم الأول للجامعات 2023 وفقًا لقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وقد بدأ العام الجامعي الحالي  في 1 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى الأول من يناير المقبل، حيث يستمر الفصل الدراسي الأول للجامعات لمدة 14 أسبوعًا.

جاء ذلك أثناء رئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس التعليم والطلاب في جلسته رقم 342 .

وخلال المجلس - عرض الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الجدول الزمني المحدد لامتحانات المتطلب الجامعي،  التي من المنتظر أن تبدأ نهاية الشهر القادم في الفترة من 25 وحتى 28 ديسمبر.
وتحدد الكليات جدول امتحانات نصف العام 2023، وتعلنها للطلاب خلال الأيام المقبلة، وضوابط عقد الامتحانات للطلاب وشكلها .

وكانت قد انتهت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول 2023 «الميد ترم» حسب طبيعة الدراسة بكل كلية، والتي سارت دون مشكلات أو شكاوى من قبل الطلاب.

كما وجه رئيس جامعة قناة السويس بضرورة الاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 وفقا للخريطة الزمنية، مع ضرورة امتحان الطلاب فيما درسوه بالفعل، فيما تجري الامتحانات وفقا لطريقة الامتحانات الموضوعية.

هذا ومن المقرر أن تبدأ التخلفات 30 ديسمبر وحتى 1 يناير 2024، وهو الموعد الذي حددته الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي  2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي العام 2023 الدكتور ناصر مندور الفصل الدراسی الأول رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بوفد طلابي(طلاب من أجل مصر) في المؤتمر الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات؛ لتفعيل دور القيادات الطلابية، تحت عنوان: "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية" برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون

وقالت الدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة: إن المؤتمر أقيم بجامعة قناة السويس وبمشاركة وفود الجامعات والمعاهد الحكومية.

وأشارت إلى أن جامعة الأزهر شاركت في المؤتمر تزامنًا مع انطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق البناء المتكامل للإنسان من كل جوانبه: التعليمية، والصحية، والرياضية، والاجتماعية، والثقافية، وبدعم ورعاية من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

وأضاف الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، أنه على هامش المؤتمر تم الاحتفال بتدشين مبادرة "100 يوم رياضة" داخل الجامعات المصرية، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الطلابية والرياضية بشكل خاص؛ لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم في المجال الرياضي لرسم صورة جديدة للرياضة بالجامعات المصرية، وترسيخ مفهوم الثقافة الرياضية وجعلها أسلوب حياة وجزءًا لا يتجزأ من الممارسات اليومية، لافتا إلى أن المؤتمر أكد على أهمية الرياضة كدعامة أساسية لتطوير وتنمية وبناء الإنسان، ولها دور كبير في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري، مع التركيز على إعداد جيل من الشباب يتمتع بالقوة البدنية والعقلية والقدرة على الإبداع والابتكار.

وذكر مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر أن المؤتمر تضمن عددًا من ورش العمل التدريبية حول التسويق الرياضي، والقيادة، والعمل الجماعي، والتفكير الإبداعي، وأيضًا تنظيم ندوة تثقيفية عن الرياضة الجامعية وتغيير المناخ، وأيضًا محاضرة عن المرأة والرياضة في الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن برنامج مؤتمر القيادات الطلابية تضمن تنظيم عدد من المسابقات الرياضية للمشاركين بالمؤتمر، وإجراء مباريات فى ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، إضافة إلى حفل الفنون الشعبية والألعاب الترويحي وكورال جامعة قناة السويس، ويعد المؤتمر خطوة مهمة لتعزيز قدرات الشباب وتوسيع آفاقهم فى المجال الرياضي، وهو فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات بين الطلاب.

مثَّل جامعة الأزهر في المؤتمر:
-الطالب ياسين محمد قطب.
-الطالبة آية عصام من فريق طلاب من أجل مصر.

مقالات مشابهة

  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رئيس مجلس الشيوخ يلقي الكلمة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»