(رويترز) – قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز اليوم الاثنين إن منصة ثريدز التي يراد بها منافسة تويتر تجاوز عدد مستخدميها 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقها مزحزحة بذلك منصة تشات جي.بي.تي عن لقب أسرع منصات الإنترنت نموا. وسجلت منصة ثريدز أرقاما قياسية لنمو المستخدمين منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، مع انضمام مشاهير وسياسيين وغيرهم من منتجي المحتوي إلى المنصة التي اعتبرها محللون أول تهديد كبير لتطبيق التدوينات القصيرة تويتر المملوك لإيلون ماسك.

وقال زوكربيرج في تدوينة على ثريدز “هذا في الغالب إقبال حدث بصورة تلقائية، فلم نقدم بعد عروضا ترويجية كثيرة”. وبتسجيل 100 مليون مستخدم في خمسة أيام، تفوق تطبيق ثريدز كثيرا على تشات جي.بي.تي التابع لشركة أوبن إيه.أي الذي أصبح التطبيق الأسرع نموا في عدد المستخدمين في التاريخ حين سجل هذا الرقم في يناير بعد شهرين من تدشينه، وفقا لدراسة أجرتها مجموعة يو.بي.إس. ورد تويتر على تدشين ثريدز بالتهديد بمقاضاة ميتا بزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي استخدم أسرار تويتر التجارية وغيرها من المعلومات السرية لبناء التطبيق. يقول خبراء قانونيون إن من الصعب إثبات هذا الإدعاء. وثريدز يشبه إلى حد كبير تويتر كما هو حال مواقع تواصل اجتماعي أخرى ظهرت في الأشهر القليلة الماضية بعد انزعاج المستخدمين من إدارة ماسك للمنصة. ويسمح ثريدز بمشاركات يصل طولها 500 حرف ويدعم الروابط والصور والمقاطع المصورة حتى خمس دقائق. وقال محللون إن القلاقل المتعلقة بتويتر، بما في ذلك القيود التي فرضت في الآونة الأخيرة على عدد التغريدات التي بوسع المستخدمين رؤيتها، ربما كانت من الأمور التي ساعدت ثريدز في جذب المستخدمين والمعلنين. ولا توجد حاليا إعلانات على تطبيق ثريدز، وقال زوكربيرج إن الشركة لن تفكر في تحقيق دخل إلا بعد اتضاح للوصول إلى مليار مستخدم.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، يلتقي منتخبا هولندا وتركيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024 اليوم السبت على ملعب برلين الأولمبي، في الساعة العاشرة مساءً.

ويدخل المنتخب الهولندي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على رومانيا بثلاثية نظيفة في دور الستة عشر.

فيما يسعى المنتخب التركي لتحقيق إنجاز مماثل بعد أداء قوي في دور المجموعات، حيث فاز على جورجيا والتشيك، وخسر مباراة واحدة فقط أمام البرتغال.

وتأهل المنتخب التركي إلى دور الستة عشر ونجح في الفوز على النمسا بنتيجة 2-1 في لايبزج.

التشكيلة المتوقعة لهولندا

فيربروجن، دومفريز، دي فريج، فان ديك، أكي، شوتن، سيمونز، رايندرز، مالين، ديباي، جاكبو

التشكيلة المتوقعة لتركيا

ميرت جونوك، ميرت مولدور، ساميت أكايدين، عبد الكريم بارداكسي، فيردي كاديوغلو، أوكي يوكوشلو، كان أيهان، كينان يلدز، هاكان شالهان أوغلو، باريش ألبر يلماز، أردا جولر.

  مباراة تركيا وهولندا
هولندا ضد تركيا
 

ويتفوق المنتخب الهولندي على نظيره التركي فى تاريخ مواجهات المنتخبين بمختلف المسابقات، حيث تقابلا فى 14 مباراة سابقة، حقق منتخب الطواحين الهولندية الفوز في 6 مباريات مقابل 4 لمنتخب تركيا، وحسم التعادل 4 مباريات أخرى.
وسجل المنتخب الهولندي خلال مواجهات المنتخبين 21 هدفا، مقابل 14 هدفا للمنتخب التركي.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين فى سبتمبر 2021، شهدت فوزا كاسحا للمنتخب الهولندي بنتيجة 6 - 1، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022. 
 

هولندا ضد تركيا
 

وتأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.

ويسعى منتخب هولندا، حامل لقب عام 1988، من خلال مواجهة تركيا إلى حجز مكان لها في نصف النهائي لمواجهة الفائز بين إنجلترا وسويسرا.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، ويأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008.

مقالات مشابهة

  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً